أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
"معادن" توقع مذكرتي تفاهم لتعزيز التنمية المجتمعية والحفاظ على الغطاء النباتي في منطقة الحدود الشمالية

Dec 23, 2021

تواصل شركة "معادن" نهجها الثابت في دعم التنمية الاجتماعية في مناطق التعدين والتصنيع التابعة لها في إطار مسؤوليتها الاجتماعية عبر إطلاق مبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمعات التي تنشط فيها، لضمان مساهمة مشاريعها في إيجاد فرص استثمارية حقيقية للاقتصاد السعودي.

وضمن هذا الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، وقعت شركة "معادن للفوسفات" مذكرة تفاهم مع أمانة منطقة الحدود الشمالية وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والغرفة التجارية الصناعية في منطقة الحدود الشمالية، كما وقعت شركة "معادن وعد الشمال للفوسفات" مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في منطقة الحدود الشمالية.

ونصت مذكرة التفاهم الأولى على تعزيز التعاون والتنسيق بين الأطراف…

اقرأ أكثر


معادن ضمن قائمة أفضل 5 شركات تعدين على مستوى العالم من حيث الأداء

Dec 21, 2021

صُنفت معادن، رائدة صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية وأكبر شركة تعدين في الشرق الأوسط، من بين أفضل خمس شركات تعدين على مستوى العالم من حيث الأداء، وذلك بناءً على النتائج المالية للشركة في الربعين الثاني والثالث من عام 2021. ضمن تصنيف لأفضل 50 شركة تعدين عالمية أعده خبراء قطاع التعدين.

وفقاً للتصنيف، شهدت معادن نمواً ملحوظاً خلال هذا العام بنسبة 28.9٪، ما يعكس مستوى النمو الاقتصادي وقوة ومرونة القطاع في المملكة، والذي يمثل الركيزة الثالثة للصناعة السعودية. حيث تعد معادن حالياً في قائمة أكبر 15 شركة تعدين عالمية من حيث القيمة السوقية.

يذكر أن معادن أصبحت منذ إدراجها في…

اقرأ أكثر


معادن تستثمر في أكبر محطة للأسمدة في ملاوي لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية

Nov 22, 2021

إنجاز جديد تم تحقيقه لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" عبر ذراعها التسويقي "مجموعة ميريديان" في القارة الإفريقية بحضور وفد من قيادات معادن برئاسة نائب الرئيس الأعلى لوحدة أعمال الفوسفات والمعادن الصناعية الاستراتيجية المهندس حسن مدني العلي، حيث تم مؤخراً افتتاح محطة أسمدة بمواصفات عالمية المستوى. في مدينة ليووندي بجمهورية ملاوي التي تقع في الجنوب الشرقي من وسط القارة الأفريقية.

وفي حفل افتتاح المحطة الذي تم تدشينه من قبل فخامة رئيس جمهورية مالاوي، تم الإشادة وتكريم معادن على جهودها والاستثمار في تنمية الاقتصاد للجمهورية من خلال المساهمة في إنشاء المحطة.

كما أشاد عدد من كبار الشخصيات…

اقرأ أكثر


معادن توسع اسطولها البحري بأربع سفن جديدة

Sep 28, 2021

لشبونة، البرتغال، 28 سبتمبر 2021: وقعت شركة التعدين العربية السعودية (مــــعـــادن)، رائدة صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية، وإحدى أسرع شركات التعدين نمواً في العالم، اتفاقيات مع شركتي «Thenamaris» و «ExmarMarine NV» لاستئجار 4 سفن لنقل مادة الأمونيا التي تنتجها مــــعـــادن عبر العالم. وتمت مراسم توقيع الاتفاقيات خلال مؤتمر المنظمة الدولية للأسمدة المقام حالياً في لشبونة بالبرتغال.

ومن المقرر أن تدخل اتفاقيات الشحن هذه حيز التنفيذ في الربع الأول من عام 2022م وعلى ضوء هذه الاتفاقيات، سيزداد حجم أسطول مــــعـــادن البحري المخصص لنقل الأمونيا عبر العالم إلى 7 سفن، بقدرة شحن سنوية تبلغ مليوني طن تقريباً.

وبهذه المناسبة، قال المهندس…

اقرأ أكثر


هنأ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ91 رئيس "معادن" التنفيذي يثمّن تمكين قيادة المملكة لقطاع التعدين

Sep 22, 2021

قدم الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" المهندس عبدالعزيز الحربي باسمه ونيابة عن كافة منسوبي معادن، خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – ايده الله، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله - وللشعب السعودي العزيز بمناسبة اليوم الوطني الــ91 للمملكة.

وصرح رئيس معادن التنفيذي: (الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيد لانتمائنا لأرض مملكتنا الغالية، وتجديد لولائنا لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله، وتعزيز لطموح شعب المملكة نحو استكمال المسيرة التي بدأها الأجداد في بناء هذا الوطن الشامخ، وتحقيق المزيد من القفزات التنموية في شتى المجالات).

اقرأ أكثر