التنمية المستدامة

 

البيئة والصحة والسلامة والأمن

 

الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة والأمن اساس لكل قرار نتخذه. ) علامة فاصلة و ليس نقطة وقوف) لإدراكنا الكامل أن كافة عمليات التعدين ومعالجة المواد التعدينية يصاحبها مخاطر محتملة، لذلك فإن الإدارة السليمة للبيئة والصحة والسلامة والأمن تُشكل أساساً لجميع الأنشطة التي نقوم بها، كما أنّنا على يقين تام بإمكانية تجنّب كافة الحوادث، حينما نقوم بتفعيل إدارة المخاطر بشكل استباقي.

يحتوي الإطار العام لنظام إدارة وسياسة البيئة والصحة والسلامة والأمن في مـعـادن على المبادئ التوجيهية التي تمكننا من تحقيق الالتزامات التالية:

  • نحن ملتزمون بالامتثال لكافة القوانين والقواعد التنظيمية والالتزامات المطبّقة في مجال البيئة والصحة والسلامة والأمن.
  • نعمل في إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن، على احتواء المخاطر المرتبطة بأنشطة مـعـادن للوصول إلى أداء عالمي المستوى، يحقق الامتثال للقواعد التنظيمية و يمتد ليشمل الحد من الحوادث المتصلة بالبيئة والصحة والسلامة والأمن، وضمان صحة العاملين، وتحسين الحفاظ على الموارد وكفاءة الطاقة، وتقليل النفايات والانبعاثات، والحفاظ على التنوع البيولوجي.
  • نعمل على تمكين وتطبيق أنماط الحياة والسلوكيات الصحية التي تراعي البيئة والصحة والسلامة والأمن سواء داخل مكان العمل أو خارجه.
  • نحرص على تطبيق الأنظمة وتوفير البنية الاساسية الكفيلة بوقاية الأفراد والبيئة من الخطر، وذلك لتحقيق اساسيات الصحة والسلامة والأمن والمسؤولية البيئية في مكان العمل.
  • نعمل على التكامل بين الإدارة السليمة للبيئة والصحة والسلامة والأمن خلال دورة الحياة الكاملة لأصولنا ومنتجاتنا ، والتي تشمل سلسلة القيمة الكاملة في مـعـادن بما في ذلك مراحل التطوير والمشتريات والتشغيل والصيانة وإغلاق المناجم وإعادة تأهيلها بيئيا .
  • نتفاعل ونتشارك مع أصحاب المصلحة لدينا، بما فيهم موظفينا ومستثمرينا ، والجهات المعنية بسلاسل التوريد، والمجتمعات المحلية والعملاء للتأكد من فهم متطلباتهم والتجاوب مع مخاوفهم فيما يتعلق بالبيئة والصحة والسلامة والأمن.
  • ملتزمون بتقديم أفضل أنواع التدريب لموظفينا لتعزيز قدراتهم وكفاءتهم ورفاهيتهم في منشآتنا والشركات التابعة.
  • سنعمل بشكل وثيق مع مقاولينا لضمان اعتمادهم لأنظمة مناسبة في إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن والتأكد من جدارة وأهلية موظفيهم العاملين في منشآتنا والشركات التابعة لنا.
  • تستند خططنا الساعية إلى مواصلة تعزيز البيئة والصحة والسلامة والأمن إلى الإدارة الاستباقية للمخاطر، والتي تهدف للوقاية والتقليل بشكل تدريجي من أي آثار أو إصابات أو خسائر.
  • سنقوم بالتحقيق بشكل دقيق في جميع الحوادث لتحديد الأسباب الجذرية وتحديد الدروس المستفادة منها داخل مـعـادن وخارجها، وتطوير وسائل الحماية ومواصلة تعزيز التميز على المستوى التشغيلي. كما سنقوم بإعداد تقارير تتميز بأعلى معايير الشفافية فيما يتعلق بكافة جوانب البيئة والصحة والسلامة والأمن.

ندرك أن ثقافتنا وإدارتنا وأداءنا ضمن مجال البيئة والصحة والسلامة والأمن جميعها قائمة على قيادات معادن من مختلف المستويات والمسؤولية واقعة على كلّ شخص يعمل في معادن.