أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن: زراعة 20 مليون شجرة إضافية بحلول عام 2040 للمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء

May 30, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي في المملكة.

ووقعت مذكرة التفاهم، على هامش المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير المقام في مدينة الرياض نهاية شهر مايو 2022، بحضور معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة وروبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لمعادن، حيث تم التوقيع من قبل الأستاذ خالد العبد القادر، الرئيس التنفيذي للمركز والمهندس حمد الرشيدي نائب رئيس معادن للأمن الصناعي والسلامة والاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن": "تؤكد مذكرة التفاهم التزامنا الراسخ…

اقرأ أكثر


"معادن" ضمن قائمة فوربس لأكبر 2000 شركة عامة في العالم

May 24, 2022

أدرجت "فوربس"، شركة التعدين العربية السعودية "معادن" ضمن قائمة فوربس 2020 لأكبر 2000 شركة عامة في العالم، بناء على قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات، وضمت القائمة 40 شركة عربية بينها 16 شركة سعودية.

وأوضحت "معادن"، أن هذا الإنجاز يأتي نتجية الالتزام العالي بمعدلات الإنتاج وخدمة العملاء، حيث تصل منتجات "معادن" إلى أكثر من 21 دولة حول العالم، مما ساهم بزيادة واضحة في النتائج المالية.

كما حققت "معادن" أخيراً، ارتفاع 69% في القيمة السوقية للعلامة التجارية حيث تقدر بقيمة تزيد عن 1,8 مليار ريال، لتصبح بذلك أعلى علامة تجارية لشركة تعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط.

وتركز خطة…

اقرأ أكثر


تستعرض "معادن" رؤيتها وخبراتها في مجالات البيئة وصحة الإنسان والسلامة والأمن

May 19, 2022

شاركت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، بصفتها راعٍ استراتيجي، في مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة العالمي 2022 المنعقد في سلطنة عمان بين 16 و19 مايو الجاري.

وأوضحت "معادن" أن مشاركتها في المؤتمر جاءت من خلال عدة مشاركات لمسؤولي وقيادات الشركة الذين يستعرضون خلال جلسات وورش المؤتمر، استراتيجية "معادن" وحلولها في مجالات البيئة وصحة الإنسان والسلامة والأمن، حيث ألقى المهندس عبدالعزيز بن عسكر الحربي، نائب الرئيس التنفيذي الخطاب الرئيسي في اليوم الأول، حول التحول والسلامة وتحقيق التميز واستدامته والاستمرار في دفع حدود التميز.

وبينت "معادن"، أن مشاركتها في المؤتمر تهدف إلى تسليط الضوء على جهودها في مجالات البيئة وصحة الإنسان والسلامة…

اقرأ أكثر


رئيس معادن يستعرض استراتيجية النمو في مؤتمر التعدين الدولي "إندابا 2022" - بجنوب إفريقيا

May 10, 2022

تعرض شركة التعدين العربية السعودية "مـعـادن" استراتيجيتها للنمو ضمن اعمال المؤتمر الدولي "إندابا 2022" والمقام في مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا.

روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لمعادن، قدم عرضاً خلال المؤتمر استعرض فيه الأهداف الاستراتيجية لنمو الشركة، وتطرق إلى الفرص المتعددة للشراكات والإمكانيات الهائلة للنظام البيئي للتعدين السعودي.

كما تطرق ويلت خلال كلمته إلى التقدم الكبير في تحقيق أهداف النمو الطموحة لمعادن، وتعزيز مكانتها كشركة سعودية رائدة في مجال التعدين بحضور عالمي، كذلك مساهمتها في رؤية السعودية 2030.

وصرح ويلت: "تركيزنا يتمثل في زيادة قدراتنا الإنتاجية في سلاسل القيمة، وسنواصل استثمارنا في الاستكشاف، حيث تقدر الموارد المعدنية غير المستغلة في…

اقرأ أكثر


"معادن" راعياً ذهبياً لمؤتمر "إندابا 2022" في جنوب أفريقيا

May 09, 2022

تشارك شركة التعدين العربية السعودية "مـعـادن" كراعٍ ذهبي، في مؤتمر "إندابا" Investing in African Mining INDABA والذي يُعقد في مدينة كيب تاون في جمهورية جنوب إفريقيا خلال الفترة بين 9 -12 مايو الجاري.

وتتضمن مشاركة مـعـادن جناحاً خاصاً في المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي تشارك فيه كبريات شركات التعدين العالمية، حيث يستعرض فريق معادن القائم على الجناح الفرص ومجالات الشراكة في مشاريع معادن في المملكة في السعي لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، وتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

كما ترعى مـعـادن، أمسية تستضيفها وزارة الصناعة والثروة المعدنية في اليوم الثاني من المؤتمر تتضمن عدد من الفعاليات لاستكشاف مستقبل قطاع…

اقرأ أكثر