أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
شركة معادن تعلن عن نتائج الربع الأول لعام 2023م

May 22, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للربع المنتهي في 31 مارس 2023م. حيث تواصل معادن في إحداث تحولات جذرية في أعمالها وعقد شراكات استراتيجية لتعزيز النمو على المدى الطويل، تماشياً مع استراتيجية معادن 2040 وللاستفادة من الثروات المعدنية الهائلة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية.

أبرز الإنجازات في الربع الأول

تحقيق النمو طويل المدى من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية وتنفيذ المشاريع:

  • • تأسيس شركة بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة لتوسيع نطاق الشركة عالمياً وتنويع منتجات الشركة إضافة الى تأمين إمدادات المعادن الاستراتيجية للمملكة.
  • •…
اقرأ أكثر


معادن تصدر الأمونيا الزرقاء إلى الصين، استمراراً في جهودها في خفض انبعاثات الكربون عالمياً

May 18, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أنّها صدّرت الشحنة الأولى إلى الصين من الأمونيا الزرقاء منخفضة الكربون ضمن سلسلة عمليات تصدير لدول اخرى، وتعد هذه الخطوة ضمن انجازات معادن نحو تعزيز مكانتها كشركة رائدة في تقليل الأضرار البيئية، حيث ستساعد الأمونيا الزرقاء الأسواق الرئيسية حول العالم في خفض انبعاثات الكربون في سلاسل التوريد.

ووقعت معادن اتفاقية لتوريد 25 ألف طن من الأمونيا الزرقاء إلى شركة شينقهونغ للبيتروكيماويات، وهي شركة صينية رائدة في صناعة منتجات البتروكيماويات. حيث غادرت اليوم الشحنة الأولى من الأمونيا الزرقاء ميناء رأس الخير باتجاه الصين.

وتُعد معادن أكبر مُصدِّر للأمونيا الزرقاء في العالم بعد حصولها على شهادة…

اقرأ أكثر


معادن تعلن عن توقيع اتفاقية البنود الرئيسية مع شركة ايفانهو اليكتريك انكك (ايفانهو) للاستحواذ على نسبة 9.9% من اسهم الشركة وتأسيس شركة للاستكشاف في المملكة العربية السعودية.

May 15, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) توقيع اتفاقية البنود الرئيسية لشراء 9.9٪ من أسهم شركة إيفانهو إلكتريك، وتأسيس شركة مشتركة للاستكشاف في السعودية بنسب متساوية، للمساهمة في تنفيذ أحد أكبر برامج الاستكشاف في العالم.

ستتيح هذه الاتفاقية المشتركة لمعادن حقوق استخدام تقنية المسح الجيوفيزيائيTyphoon TM "تايفون" الخاصة بشركة إيفانهو، والتي ستساهم في تسريع عملية استكشاف المواقع التعدينية في المملكة العربية السعودية، التي تقدر قيمتها بـ 1.3 تريليون دولار أمريكي من المعادن.

وستسهم هده الخطوة في تدعيم رؤية السعودية 2030 التي تضع التعدين كركيزة ثالثة للاقتصاد السعودي. وداعم أساسي لاستراتيجية معادن الطموحة التي تهدف إلى تعزيز نموها بمقدار 10 أضعاف…

اقرأ أكثر


"معادن" تطرح فرصاً استثمارية واعدة للشركات المحلية في "منتدى صندوق الاستثمارات العامة"

Mar 15, 2023

اختتمت شركة التعدين العربية السعودية "معادن، مشاركتها في النسخة الأولى لـ "منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص"، والذي نظمه صندوق الاستثمارات العامة بمشاركة عدد من قطاعات الأعمال المحلية.

وتأتي مشاركة "معادن" باستعراض مجموعة من فرص التعاون والشراكة في مختلف وحدات أعمالها في الألومنيوم والأسمدة الفوسفاتية ومعادن الأساس والمعادن الجديدة، والتي يقدر معدل الإنفاق السنوي فيها بأكثر من 1.3 مليار ريال.

ومن خلال المشاركة في ورش العمل وجلسات المنتدى، قدمت "معادن" تجاربها في الشراكة مع القطاع الخاص المحلي، في إطار حرصها على تنفيذ استراتيجيتها الهادفة لرفع مساهمة المحتوى المحلي في سلاسل الإمداد لمشروعاتها، على ضوء مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتجدر الإشارة…

اقرأ أكثر


وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور باكورة مشاريع معادن - فوسفات 3 في رأس الخير

Mar 14, 2023

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن ابراهيم الخريف، ومعالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، مرافق شركة معادن في مدينة رأس الخير الصناعية، للاطلاع على المشاريع الضخمة ومستجدات الأعمال في مشاريع معادن.

والتقى معاليه خلال زيارته بالنائب للرئيس التنفيذي لشركة معادن عبدالعزيز بن عسكر الحربي؛ ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الفوسفات، حسن العلي؛ ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الألمنيوم، علي القحطاني؛ ونائب الرئيس للإستراتيجية وشؤون الشركات عايد المطيري، لمناقشة المشاريع الكبرى ومبادرات النمو التي من شأنها تعزيز مكانة معادن كجهة فاعلة عالمياً في سلاسل توريد…

اقرأ أكثر