أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن تستمر بتحقيق أرباح استثنائية تتجاوز 2.9 مليار بنهاية الربع الأول 2022

Apr 27, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من 2022م، حيث تجاوزت صافي أرباحها 2.9 مليار ريال بزيادة بلغت 246% مقارنة بالربع الأول من العام 2021م، فيما بلغت قيمة المبيعات 8.9 مليار ريال بارتفاع بنسبة 64% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت معادن أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 4.4 مليار ريال، بارتفاع 101% عن نفس الفترة من 2021، حيث مثلت اعمال الفوسفات ما نسبته 70٪ وذلك خلال الربع الأول من عام 2022، يليها الألمنيوم والذهب بنسبة 24٪ و 6٪ على التوالي.

وأرجعت معادن هذا الارتفاع في الأرباح إلى عدد من المشاريع…

اقرأ أكثر


معادن تجدد شراكتها في مجال البحث والتطوير مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

Apr 07, 2022

جددت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ، الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية وإحدى شركات التعدين الأسرع نمواً في العالم، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لمواصلة استعراض مجالات التعاون التكنولوجي المحتملة ضمن سلسلة القيمة في صناعة الألمنيوم.

تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور معالي السيد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وحيث وقع المذكرة كل من المهندس رياض بن سعد النصار، نائب الرئيس الأعلى لوحدة الألمنيوم الاستراتيجية في معادن والسيد عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم،.

وتهدف المذكرة إلى استعراض سبل التعاون في تطوير تكنولوجيا صهر الألمنيوم،…

اقرأ أكثر


معادن راعياً لمؤتمر أسمدة أمريكا اللاتينية

Mar 31, 2022

انهت مـعـادن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الأسمدة اللاتيني كراعي ماسي، والذي أقيم في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة ميامي نهاية شهر مارس 2022، حيث يعد من أكبر المؤتمرات ذات العلاقة بالأسمدة الزراعية.

مشاركة مـعـادن تأتي تأكيداً على الاهتمام بالتواجد في الأسواق العالمية والذي يأتي ضمن استراتيجية متوازنة تمثل حجم طموحاتها، وخلال هذه المشاركة التقى الوفد المشارك عدد من العملاء الحاليين والمحتملين والمختصين من الجهات ذات العلاقة لمناقشة أبرز الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الأسمدة الزراعية في منطقة أمريكا اللاتينية.

وتعد منتجات مـعـادن من المكملات الزراعية متواجدة في السوق البرازيلي منذ عام 2014، حيث تعتبر من أهم الموردين الموثوقين في أسواق…

اقرأ أكثر


بحضور امير منطقة الحدود الشمالية ووزير التعليم "معادن" و المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توقعان عقد شراكة استراتيجية لتشغيل المعهد السعودي التقني للتعدين

Mar 28, 2022

جددت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" و المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتفاقية شراكة استراتيجية لتشغيل المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر ، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، امير منطقة الحدود الشمالية، ومعالي وزير التعليم ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ونيابة عن الرئيس التنفيذي لمعادن المهندس حسن العلي.

وقع الاتفاقية المهندس ايمن مصطفى ال عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز والاستاذ ابراهيم العامر نائب الرئيس الأعلى لرأس المال البشري في معادن.

وتهدف الاتفاقية إلى المساهمة في توطين الوظائف الفنية في قطاع التعدين وتوفير كوادر بشرية سعودية مؤهلة علميًا وفنيًا حيث…

اقرأ أكثر


معادن تضاعف قدراتها في مجال الشحن البحري للأمونيا

Mar 21, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية معادن، الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية وإحدى شركات التعدين الأسرع نمواً في العالم، عن إتمام تحميل أول شحنة أمونيا عبر الرصيف البحري الجديدة في ميناء المدينة الصناعية برأس الخير من خلال واحدة من الأربع سفن التي تم ربطها مؤخرًا بأسطول الشحن.

وبذلك يرتفع أسطول الأمونيا البحري التابع لمعادن إلى سبع سفن، والذي سيسهم في زيادة قدرة شحن الأمونيا إلى حوالي مليوني طن متري، بالتوازي مع نمو معدلات الإنتاج لمواكبة الانتشار العالمي المتزايد للشركة.

وبهذه المناسبة، قال حسن العلي، نائب الرئيس الأعلى لوحدة أعمال الفوسفات والمعادن الصناعية الاستراتيجية: "ستعزز سفن الأمونيا الجديدة…

اقرأ أكثر