أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن توسع اسطولها البحري بأربع سفن جديدة

Sep 28, 2021

لشبونة، البرتغال، 28 سبتمبر 2021: وقعت شركة التعدين العربية السعودية (مــــعـــادن)، رائدة صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية، وإحدى أسرع شركات التعدين نمواً في العالم، اتفاقيات مع شركتي «Thenamaris» و «ExmarMarine NV» لاستئجار 4 سفن لنقل مادة الأمونيا التي تنتجها مــــعـــادن عبر العالم. وتمت مراسم توقيع الاتفاقيات خلال مؤتمر المنظمة الدولية للأسمدة المقام حالياً في لشبونة بالبرتغال.

ومن المقرر أن تدخل اتفاقيات الشحن هذه حيز التنفيذ في الربع الأول من عام 2022م وعلى ضوء هذه الاتفاقيات، سيزداد حجم أسطول مــــعـــادن البحري المخصص لنقل الأمونيا عبر العالم إلى 7 سفن، بقدرة شحن سنوية تبلغ مليوني طن تقريباً.

وبهذه المناسبة، قال المهندس…

اقرأ أكثر


هنأ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ91 رئيس "معادن" التنفيذي يثمّن تمكين قيادة المملكة لقطاع التعدين

Sep 22, 2021

قدم الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" المهندس عبدالعزيز الحربي باسمه ونيابة عن كافة منسوبي معادن، خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – ايده الله، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله - وللشعب السعودي العزيز بمناسبة اليوم الوطني الــ91 للمملكة.

وصرح رئيس معادن التنفيذي: (الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيد لانتمائنا لأرض مملكتنا الغالية، وتجديد لولائنا لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله، وتعزيز لطموح شعب المملكة نحو استكمال المسيرة التي بدأها الأجداد في بناء هذا الوطن الشامخ، وتحقيق المزيد من القفزات التنموية في شتى المجالات).

اقرأ أكثر


معادن والأهلي السعودي يبحثان مجالات التعاون

Aug 19, 2021

زار مـعــادن عدد من التنفيذيين من البنك الأهلي السعودي ضم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي الأستاذ عمار الخضيري، حيث كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي لمـعــادن المهندس عبدالعزيز الحربي ومسؤولي مـعــادن.

وخلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتقديم خدمات البنك والحلول المصرفية باعتباره أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية ، كذلك تم التطرق لإمكانية التعاون المستقبلي في المشاريع التي تعمل مـعــادن على تنفيذها.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لمـعــادن المهندس الحربي: "هذ اللقاء محل اهتمامنا في مـعــادن، كما نقدّر اشادة إدارة البنك الأهلي السعودي بجهود مـعــادن في المشاركة في إدارة مشاريعها التمويلية وملائتها المالية، مثمنا حرص…

اقرأ أكثر


"معادن" أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على شهادتي الامتثال لمعايير الأداء البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات واعتماد تسلسل العهدة

Jul 29, 2021

أعلنت مـعـادن حصولها على شهادة الامتثال لمعايير الأداء (ASI-PS)، وشهادة اعتماد تسلسل العهدة (ASI-CoC) من خلال الشركة التابعة لها "شركة معادن للألمنيوم". ويمثل حصول مـعـادن على هاتين الشهادتين إنجازاً مهماً، حيث تعتبر أول جهة في منطقة الشرق الأوسط، ومن بين أول مجمعات الألمنيوم الخمس المتكاملة في العالم، التي تحوز على الشهادتين.

وتوفّر شهادة الامتثال لمعايير مبادرة الريادة في صناعة الألمنيوم (ASI) فرصة لمنتجي ومستخدمي الألمنيوم في القطاع لإثبات التزامهم بتسيير الأعمال بطريقة مسؤولة من الناحية الاجتماعية والبيئية وحفاظهم على نظام حوكمة متين قائم على الشفافية.

ويعدّ حصول مـعـادن على الشهادتين بمثابة تقديم ضمان موثوق للعملاء والمستهلكين وأصحاب المصلحة فيما…

اقرأ أكثر


في إطار دعمها للمحتوى المحلي "معادن" توّقع اتفاقية لشراء الفحم البترولي المكلّس

Jul 13, 2021

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" توقيع الشركة التابعة لها "معادن للألمنيوم"، عقداً لتوريد الفحم البترولي المكلس إلى المصهر في مجمع معادن التكاملي عالي الكفاءة لتصنيع الألمنيوم في مدينة رأس الخير الصناعية، وتمت مراسم توقيع العقد بين المهندس علي القحطاني رئيس معادن للألومينيوم والمهندس محمد البيبي عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية للفحم البترولي المكلس.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لدعم برنامج المحتوى المحلي لشركة "معادن"، والذي يهدف إلى تعزيز قيمة السلع والخدمات التي يتم إنتاجها في المملكة العربية السعودية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بقطاع التعدين. كما تندرج هذه الاتفاقية في إطار مساهمة "معادن" في تحقيق أهداف رؤية السعودية…

اقرأ أكثر