أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
أمير منطقة القصيم لمنجم الصخبيرات يزور منجم الصخيبرات

Apr 29, 2024

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، بزيارة ميدانية إلى منجم الصخبيرات في محافظة عقلة الصقور، تأتي هذه الزيارة ضمن سعي سموه المستمر لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة وتعزيز قطاع التعدين كجزء أساسي من الاقتصاد المحلي.

كان في استقبال سمو الأمير السيد روبرت ويلت الرئيس التنفيذي لمعادن وعدد من المسؤولين في الشركة، حيث قام سموه بجولة مفصلة لاستكشاف عمليات التعدين والتعرف على الجهود المبذولة في إدارة المنجم وتحسين العمليات كما أبدى سمو الأمير إعجابه الكبير بالتقنيات المتقدمة والمعايير العالية التي تطبقها الشركة في العمليات التعدينية. وأشاد سموه بالجهود المبذولة لضمان…

اقرأ أكثر


معادن تحصد جائزة الشارقة للتميّز في مجال تحسين الأداء

Apr 22, 2024

توّجت معادن جهودها بحصولها على جائزة الشارقة للتميّز في مجال تحسين الأداء، تعد هذه الجائزة إشادة بالتفوق والتميز الذي تحققه الشركة في صناعة التعدين.

تأتي هذه الجائزة كتتويج للجهود المستمرة التي تبذلها شركة معادن في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والتحوّل الإيجابي في قطاع التعدين، من خلال تبني الممارسات الابتكارية وتعزيز الكفاءة وتعزيز الأداء المستدام، تسعى شركة معادن جاهدة للمساهمة في تطوير صناعة التعدين وتعزيز دورها في اقتصاد المملكة.

تعد معادن شركة رائدة في قطاع التعدين، وتسعى دائمًا لتحقيق أعلى معايير الجودة والأداء، حيث تعتبر هذه الجائزة إضافة قيمة لسجل الإنجازات الحافل للشركة، وتعكس التقدير العالمي للتفوق والتميز في صناعة التعدين.

اقرأ أكثر


معادن وهكساغون توقعان اتفاقية لإطلاق أول معدن رقمي في المنطقة

Jan 15, 2024

وقّعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التعدين في المملكة العربية السعودية وواحدة من أسرع شركات التعدين نموا في العالم ، مذكرة تفاهم مع هكساغون، الشركة الرائدة عالمياً في ابتكار حلول الواقع الرقمي، لإطلاق أول معدن رقمي في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف المذكرة إلى نشر تقنيات هكساغون الخاصة بعمليات التشغيل والإنتاج في منجم منصورة والمسرة، تشمل تقنيات الاستشعار والأتمتة والتقنيات البرمجية. وهو ما يساهم في تعزيز كفاءة عمليات التنقيب وتحسين مستويات الإنتاجية والجودة والسلامة.

وفي هذا السياق، قال دنكان برادفورد، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المعادن الأساسية والجديدة في معادن: "أن هذه الشراكة تتفق مع استراتيجيتنا…

اقرأ أكثر


معادن تحصل على الاعتماد الدولي كأكبر شركة منتجة للأمونيا منخفضة الكربون

Jan 11, 2024

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة معادن وتعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط، اعتماداً من شركة التقييم الدولية "دي ان في" (DNV) إقراراً بإنتاجها 614 ألف طن من الأمونيا منخفضة الكربون للغاية، ما يمثل واحدة من أكبر الكميات المعتمدة في العالم حتى الآن، ويُشكّل هذا الاعتماد محطة رئيسية في رحلة معادن نحو تعزيز نمو أعمالها لتصبح قدوة في مجال المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في المملكة.

ويعكس هذا الاعتماد التزام معادن بالتميّز التشغيلي وبتوسعة حجم منتجاتها، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تعزيز مكانتها كجهةً فاعلةً في الأسواق العالمية ودعم الجهود الرامية لإزالة الكربون من سلاسل الإمداد…

اقرأ أكثر


معادن وجلاس بوينت توقعان مذكرة تفاهم تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية

Jan 11, 2024

وقعت شركة معادن التعدين العربية السعودية، أكبر شركة للتعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، وشركة جلاس بوينت، الشركة الرائدة في إزالة الكربون الناجم عن الحرارة المستخدمة في العمليات الصناعية، مذكرة تفاهم تهدف لاستخدام التكنولوجيا في محطة إنتاج البخار باستخدام الطاقة الشمسية وذلك خلال مؤتمر التعدين الدولي الذي يُعقد في الرياض، المملكة.

تمثّل هذه المذكرة المرحلة الأولى من تطوير أكبر مشروع صناعي للطاقة الشمسية الحرارية على مستوى العالم، مما يتيح توفير تسعة أطنان من البخار في الساعة لإزالة الكربون من سلسلة التوريد.

كما سيجمع هذا المشروع بين التوليد المباشر للحرارة والتخزين لتوفير حمل أساسي مستمر من البخار لمصفاة الألومينا الخاصة…

اقرأ أكثر