أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
من خلال المساهمة بجوائز نقدية بقيمة 600 ألف ريال معادن تعلن عن رعاية منافسة "هاكاثون الصناعة" من تنظيم صندوق التنمية الصناعية السعودي

Jun 28, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية، عن دعمها لصندوق التنمية الصناعية السعودي من خلال رعاية منافسة "هاكاثون الصناعة" والمساهمة بمبلغ 600 ألف ريال سعودي على شكل جوائز نقدية.

يهدف "هاكاثون الصناعة" إلى توفير منصة تجمع بين رواد الأعمال والشركات المصنعة في المملكة العربية السعودية من خلال منافسة تمكّن الشباب من توظيف مواهبهم في معالجة مجموعة من التحديات الواقعية التي تواجهها الشركات. ويتمثل هدف الفعالية في تشجيع الابتكار في القطاع الصناعي من خلال تسخير المواهب السعودية المتميزة. وقد شهدت المنافسة هذا العام مشاركة أكثر من 200 شخص.

وبهذه المناسبة، قال بوب ويلت،…

اقرأ أكثر


"معادن" توقع اتفاقية تعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار مع جامعة الملك سعود

Jun 12, 2022

وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، رائدة قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة، اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود لتعزيز جهود البحث والتطوير في تقنيات التعدين.

وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور بدران العمر، رئيس جامعة الملك سعود، والسيد روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ معادن وبحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وعبر د. بدران العمر رئيس جامعة الملك سعود عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع "معادن". وأشار إلى أن هذه الاتفاقية الخمسية تهدف إلى تمكين التعاون في مجال البحث العلمي والتقني بهدف إنشاء برنامج بحثي مشترك لتطوير الحلول التقنية، إضافة إلى تسخير خبرة البحث والتطوير ضمن إطار حوكمة…

اقرأ أكثر


معادن" تعقد أول مؤتمر للبيئة والصحة والسلامة في المناجم بحزم الجلاميد*

Jun 08, 2022

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر "مناجم معادن - البيئة وصحة الإنسان والسلامة والأمن"، والذي تنظمه شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، في منجم حزم الجلاميد في الحدود الشمالية لمدة يومين، برعاية من روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن"، ومشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين، الذين يناقشون الجوانب البيئية وصحة الإنسان والسلامة والأمن، ومخاطر المناجم واحتوائها.

وأوضح المهندس سعود العتيبي رئيس شركة معادن للفوسفات، أن المؤتمر يعد الأول من نوعه والمتخصص في جوانب هامة، بهدف إبراز جهود معادن في تطوير البيئة والصحة والسلامة في المناجم، وذلك عبر استعراض وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجال لتعزيز الثقافة والوعي في بيئة العمل، ايضا يهدف المؤتمر إلى…

اقرأ أكثر


معادن توقع مذكرة تفاهم لتطوير أكبر محطةلإنتاج البخار بإستخدام الطاقة الشمسية في العالم

Jun 02, 2022

أبرمت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التعدين في المملكة العربية السعودية وواحدة من أسرع شركات التعدين نموا في العالم، وشركة جلاس بوينت، الشركة الرائدة في مجال البخار الشمسي الصناعي، مذكرة تفاهم لتطوير أكبر محطة لإنتاج البخار بإستخدام الطاقة الشمسية في العالم في مصفاة الألومينا التابعة لشركة معادن. وعند اكتمالها، ستساعد منشأة البخار الشمسي معادن على تحقيق أهداف الاستدامة من خلال الحد من انبعاثات الكربون بأكثر من 600,000 طن سنويا. ويمثل هذا الانخفاض أكثر من 50 ٪ من البصمة الكربونية في مصفاة الألومينا التابعة لشركة معادن و4 ٪ من إجمالي البصمة الكربونية لشركة معادن.

وقع الاتفاقية…

اقرأ أكثر


معادن: زراعة 20 مليون شجرة إضافية بحلول عام 2040 للمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء

May 30, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي في المملكة.

ووقعت مذكرة التفاهم، على هامش المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير المقام في مدينة الرياض نهاية شهر مايو 2022، بحضور معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة وروبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لمعادن، حيث تم التوقيع من قبل الأستاذ خالد العبد القادر، الرئيس التنفيذي للمركز والمهندس حمد الرشيدي نائب رئيس معادن للأمن الصناعي والسلامة والاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن": "تؤكد مذكرة التفاهم التزامنا الراسخ…

اقرأ أكثر