أحدث الأخبار

 

معادن: زراعة 20 مليون شجرة إضافية بحلول عام 2040 للمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء

 

May 30, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي في المملكة.

ووقعت مذكرة التفاهم، على هامش المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير المقام في مدينة الرياض نهاية شهر مايو 2022، بحضور معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة وروبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لمعادن، حيث تم التوقيع من قبل الأستاذ خالد العبد القادر، الرئيس التنفيذي للمركز والمهندس حمد الرشيدي نائب رئيس معادن للأمن الصناعي والسلامة والاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن": "تؤكد مذكرة التفاهم التزامنا الراسخ بالاستثمار في تحقيق الاستدامة البيئية وتحسين مدى وجودة الغطاء النباتي في جميع أنحاء المملكة، بما يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء الطموحة. نتخذ هذه الخطوة لتجسيد نموذج محتذى به في جوانب الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية بالمملكة، ونهدف لمستقبل واعد لمجتمعاتنا".

وبموجب المذكرة، سيتم بحث فرص وسُبل التعاون والتكامل بين الطرفين لتحقيق الطموحات المشتركة بشأن تنمية وإعادة تأهيل الغطاء النباتي، ودعم التنوع الاحيائي من خلال زراعة 20 مليون شجرة بحلول عام 2040 وريها باستخدام مصادر المياه المتجددة. وفي هذا الإطار، سيتم تشكيل فريق للمشروع ليتولى إعداد نطاق العمل، ودراسة المواقع المستهدفة للتشجير في مختلف أنحاء المملكة، إلى جانب البحث في مصادر المياه المتجددة.

هذه الشراكة تشكل امتداداً لجهود "معادن" المتواصلة في مجال الاستدامة وحماية البيئة، حيث زرعت الشركة خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 3 ملايين شجرة في مساحة تجاوزت 9 ملايين متر مكعب ضمن مبادرة "تشجير وادي المرا".

الجدير بالذكر، أن "معادن" الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية تحرز تقدما كبيراً في تحقيق أهدافها الطموحة للنمو، وتعزيز مكانتها كشركة سعودية رائدة في مجال التعدين بحضور عالمي، مع المساهمة في رؤية السعودية 2030 من خلال تفعيل جوانب الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية.