أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
الرميان رئيساً لمجلس إدارة مــعــادن

Sep 29, 2019

تعلن الشركة العربية السعودية للتعدين – مـعـادن عن صدور قرار مجلس الإدارة يوم السبت 29 محرم 1441هـ الموافق 28 سبتمبر 2019م بتعيين معالي الأستاذ / ياسر بن عثمان الرميان رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً غير تنفيذي في المجلس، حيث سيُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

ويعتز مجلس إدارة مـعـادن وإدارتها التنفيذية وكافة منسوبيها بتعيين معالي الأستاذ / ياسر بن عثمان الرميان رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً غير تنفيذي في المجلس متمنين لمعاليه التوفيق والنجاح نحو نقل مـعـادن لتكون عملاق تعدين سعودي عالمي يحقق طموحات المستثمرين ومُساهم فعال في التنمية الوطنية .

كما يتقدم مجلس إدارة مـعـادن بالشكر والتقدير لمعالي…

اقرأ أكثر


"معادن" تعلن عن اكتمال صفقة الاستحواذ على ميريديان الأفريقية

Aug 29, 2019

أعلنت شركة معادن عن اكتمال صفقة الاستحواذ على مجموعة ميرديان الأفريقية المتخصصة في مجال توزيع الأسمدة بقيمة 140 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 525 مليون ريال سعودي)، حسب اتفاقية تم إبرامها في أبريل الماضي من العام الجاري بمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.

وبموجب هذه الصفقة تستحوذ "معادن" على نسبة 85% من أسهم «ميريديان» كمرحلة أولى، على أن يتم امتلاك ما تبقى من الأسهم في غضون السنوات الأربع المقبلة.

ويعد هذا الاستحواذ خطوة مهمة في استراتيجية "معادن" لبناء قنوات عالمية لمنتجات الأسمدة لترسيخ "معادن" كأحد أكبر منتجي ومصدري الأسمدة الفوسفاتية في العالم.

وسيمكن هذا الاستحواذ "معادن" من توزيع وتطوير المنتجات…

اقرأ أكثر


معادن" تبرم مذكرة تعاون مع جامعة الحدود الشمالية لدعم أبناء المنطقة

Jul 23, 2019

وقعت شركة معادن ممثلة في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات مذكرة تعاون مع جامعة الحدود الشمالية بهدف تبادل الخبرات الفنية والدراسات التي يحتاجها الطرفان، بجانب تقديم التدريب العملي التعاوني لحديثي التخرج والتدريب الصيفي.

وبموجب المذكرة، التي شهدها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، تعمل "معادن" على استقطاب خريجي الجامعة بحسب احتياجاتها، كما تقوم الجامعة بإعداد دورات متخصصة في بعض المجالات التي قد تحتاجها الشركة وبأعلى معايير الجودة مع السعي نحو تقديم كافة الخبرات التي تحتاجها "معادن"، فضلا عن التعاون في مجال استكشاف ورعاية الموهوبين في المنطقة.

وفي تعاون سابق مع الجامعة،…

اقرأ أكثر


"معادن" تعلن عن نتائج الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2019

Jul 22, 2019

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" في تقريرها للربع الثاني من العام الحالي 2019م عن صافي خساره قدرها 590 مليون ريال سعودي مقابل تسجيل أرباح لنفس الفترة في العام 2018م بقيمة 630 مليون ريال سعودي، وأشار التقرير إلى أن ذلك يعود بشكل مباشر إلى عدة عوامل من بينها انخفاض أسعار المنتجات عالمياً، الذي أثر على صافي الربح بقيمة481 مليون ريال سعودي، إضافة إلى التكاليف لمرة واحدة والمرتبطة بإعادة هيكلة أعمال شركة معادن للدرفلة والتي بلغت 159 مليون ريال سعودي.

وأشار التقرير الى أن ربحية الشركة تأثرت أيضًا بارتفاع تكاليف المدخلات ومصاريف التشغيل بما في ذلك التكاليف الثابتة والتكاليف العمومية والإدارية…

اقرأ أكثر


إنجاز وطني جديد لشركة معادن في تحقيق معايير الجودة العالمية

Jul 16, 2019

ضمن برنامج التحسين والتطوير المستمر عززت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" من خلال شركتها للالمنيوم نظام الجودة بالحصول على شهادة الجودة الايزو 9001 / 2015 المتكاملة لجميع شركات الالمونيوم، وذلك من قبل المعهد البريطاني للمواصفات BSI.

حيث قامت الشركة بتوحيد كافة عمليات نظام إدارة الجودة بما يطابق المواصفات القياسية الآيزو ضمن نظام واحد يشمل كافة العمليات لشركاتها الثلاث، شركة تعدين البوكسايت ومصفاة الالومينا وشركة مصهر الالمونيوم وشركة الدرفلة، اضافة الى الخدمات الفنية والهندسية المركزية.

ويعتبر هذا الانجاز الوطني لعملاق التعدين الوطني ضمن خطوات ومنهجية "معادن" نحو السعي الى التميز التشغيلي والتجاري وتطوير القدرات والإمكانات ويسبق ذلك تحقيق توقعات العملاء بالوصول…

اقرأ أكثر