أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
"معادن" و"أسمنت المدينة" توقعان اتفاقية لتقديم حلول صديقة للبيئة

May 22, 2019

وقعت شركة معادن للألمنيوم التابعة لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" مع شركة أسمنت المدينة اتفاقية تعاون لتقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة، تهدف لإعادة استخدام المواد الصناعية المستهلكة ومعالجتها لاستخدامها في إنتاج الطاقة لتلبية احتياجات أسمنت المدينة، وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الصناعة السعودية، وتعكس اهتمام الشركتين بتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

وقع الاتفاقية المهندس علي بن سعيد القحطاني رئيس شركة معادن الألمنيوم والأستاذ صالح بن إبراهيم الشبنان الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت المدينة، فيما شهد التوقيع الذي تم اليوم في الرياض، الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين لشركة "معادن" وعدد من قيادات الشركتين.

وتنهج معادن أسلوباً مغايراً…

اقرأ أكثر


معادن ترسي عقد إنشاء منجمي ومصنع منصورة ومسرة

Apr 30, 2019

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن توقيع شركتها المملوكة بالكامل لها، شركة معادن للذهب ومعادن الأساس عقد ترسية تطوير منجمي منصورة ومسرة وإنشاء مصنع تابع لهما لإنتاج الذهب على مجموعة أوتوتك ولارسن وتوبرو العالمية، للقيام بالأعمال الهندسية التفصيلية، والإنشاءات، وأعمال تجهيز ما قبل التشغيل، ومساندة التشغيل، والعمل مع معادن على تدريب الكوادر الوطنية و الهندسية والفنية على أعمال التشغيل والصيانة وتطوير الأداء والمحتوى المحلي لمشتريات المشروع، يقع منجمي منصورة ومسرة في منطقة الدرع العربي الأوسط ، وهي واحدة من أغنى المناطق الجيولوجية بالمعادن في المملكة.

يعد هذا المشروع أكبر منجم ذهب لمعادن على الإطلاق، حيث سينتج ما…

اقرأ أكثر


"معادن" تستحوذ على مجموعة ميرديان للأسمدة

Apr 18, 2019

أعلنت شركة معادن اليوم عن استحواذها على مجموعة ميرديان الأفريقية الرائدة في مجال توزيع الأسمدة حسب اتفاقية تم توقيعها اليوم الخميس في مدينة رأس الخير التعدينية.

وبموجب هذه الصفقة يستحوذ عملاق التعدين العالمي على 85% من أسهم "ميرديان" كمرحلة أولى على أن يتم امتلاك ما تبقى من الأسهم في غضون الأربع سنوات المقبلة . و من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ الأولية التي تمولها "معادن" بالكامل، بحلول الربع الثالث من هذا العام.

وقال دارن ديفس الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين في شركة معادن، إن هذا الاستحواذ يعد خطوة مهمة للغاية في استراتيجية "معادن" لبناء قنوات توزيع عالمية لمنتجات الأسمدة،…

اقرأ أكثر


معادن ترصد أكبر ميزانية للاستكشاف في تاريخ التعدين السعودي

Feb 20, 2019

كشفت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اليوم عن تخصيص أضخم ميزانية لنشاط الاستكشاف التعديني في تاريخ التعدين السعودي تعزيزاً لمساهمتها في تحقيق رؤية المملكة 2030 في صناعة التعدين، بما يرفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية.

ولقد اعتمدت معادن إنفاق 253 مليون ريال سعودي (67 مليون دولار أمريكي) في عام 2019 م لنشاطات الاستكشاف ضمن الرخص التي حصلت عليها سابقاً في المناطق النائية والواعدة في عدد من مناطق المملكة، ويمثل هذا الرقم أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط الإنفاق السنوي للاستكشاف والتنقيب مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال دارن ديفيس الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين، إن “معادن "…

اقرأ أكثر


معادن تشارك في تحكيم جوائز "إبداع 2019"

Feb 18, 2019

سجلت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، حضورا لافتا في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2019م"، عبر مشاركتها في تحكيم جوائز المسابقة ودعمها لأحد أبرز التجمعات الإبداعية، كما حظيت الشركة بتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، لرعايتها الذهبية للأولمبياد.

وتأتي مشاركة "معادن" في هذا التجمع العلمي الذي شهدته الرياض مؤخرا، ضمن جهودها المستمرة لدعم الموهبة والإبداع، و امتدادا لشراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع « موهبة»،.

وقال دارن ديفس الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين إن مشاركة "معادن" في تحكيم ورعاية "إبداع 2019" يؤكد نهج "معادن" في دعم المشاريع…

اقرأ أكثر