أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
دارين ديفيس": تجربة معادن أنموذجاً في تخصيص الشركات الكبرى

Oct 31, 2018

أكد السيد دارين ديفيس الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين في شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، أن الشركة قدمت تجربة يحتذى بها في الخصخصة في الاقتصاد السعودي، مؤكداً أن شراكاتها مع كبرى الشركات العالمية تعد نهجاً مثالياً لتحقيق النمو والتوظيف والتنويع الاقتصادي.

وقال دارين لدى حديثه في منتدى مستقبل الاستثمار الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي في الرياض، إن "معادن" تواصل خطتها التوسعية لتعزيز دورها لأن تكون لاعباً عالمياُ في صناعة الأسمدة الفوسفاتية، مشيراً إلى أن "معادن" تتقدم في مسيرة أعمالها بتنافسية واستدامة، متوقعاً مواصلة الشركة النمو في السنوات المقبلة.

وأوضح دارين، أن "معادن" ضخت استثمارات كبرى لبناء مشاريع صناعية…

اقرأ أكثر


"معادن" تشرع في تشييد مشروعها الثالث للفوسفات

Oct 22, 2018

في خطوة نحو تشييد مشروعها الثالث للفوسفات، أبرمت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018م، عقد إنشاء مصنع الأمونيا الثالث مع شركة ديلم الصناعية المحدودة (OOK) وديلم السعودية المحدودة (IK) في مدينة رأس الخير الصناعية بقيمة إجمالية تقدر بمبلغ 3,35 مليار ريال سعودي (بما يعادل 892 مليون دولار أمريكي).

ووقع العقد من جانب "معادن" السيد دارين ديفس الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين للشركة، فيما وقعه من جانب شركة ديلم السيد هوين يم الرئيس التنفيذي لشركة ديلم وذلك في المقر الرئيس لشركة معادن بمدينة الرياض.

وبموجب العقد تتولى شركة ديلم الصناعية المحدودة (OOK) وديلم السعودية المحدودة (IK) الأعمال الهندسية…

اقرأ أكثر


"معادن" تتوج مسيرتها بـ 3 شهادات عالمية في جودة الأنظمة

Oct 09, 2018

أضافت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عبر شركتها التابعة "معادن للبوكسايت والألومينا" إلى سجلها المتنامي في الجودة ثلاث شهادات آيزو في انظمة "الإدارة البيئية"، "الصحة المهنية والسلامة" و"إدارة العناية المسؤولة" وتعد الأخيرة الشهادة الأولى من نوعها في مجال تعدين البوكسايت والألومينا في الشرق الأوسط.

وحصلت "معادن للبوكسايت والألومينا" على هذه الشهادات من منظمة "BSI" العالمية والتي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، وتتفرد باستقلاليتها ونهجها غير الربحي، واجراءاتها ومعاييرها العالية، في وقت تملك فيه "معادن" برنامجا متميزاً في البيئة والصحة والسلامة، يعد من أفضل البرامج والتجارب العالمية، يدعم ذلك نجاحها في صياغة منهج عمل مؤطر بالجودة والممارسة المهنية الخلاقة والمبدعة.

ويعكس…

اقرأ أكثر


"معادن" الأولى عربياً في الشراكات والتعاون في مشاريع التنمية المستدامة

Oct 07, 2018

فازت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بالمركز الأول في جائزة الشراكات والتعاون ضمن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لعام 2018م، وتأتي هذه الجائزة تقديرا لدور معادن ونهجها المتميز في تحقيق أهدافها التنموية المستدامة وتعزيز شراكتها المجتمعية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية عبر الشراكات التكاملية البناءة مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وتسلم الجائزة في حفل أقيم في ختام فعاليات المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية الذي أقيم مؤخرا في دبي، المهندس فوزي بوببشيت نائب الرئيس لشراكات التعلم والتطور في معادن.

وتهدف هذه الجوائز المقدمة من الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى تسليط الضوء على أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات وعرض الإنجازات التي حققتها المؤسسات…

اقرأ أكثر


الصم: انخفاض التكلفة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة 80%

Oct 04, 2018

أكد المهندس عبد الرحمن الصم مدير عام الاستدامة في "معادن" أن التوجه إلى مصادر الطاقة المتجددة أصبح خيارا اقتصاديا أكثر جاذبية وجدوى، مقارنة بالاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وذلك في ظل انخفاض التكلفة الإجمالية لإنشاء وتشغيل هذه المشاريع، والتي كانت من أبرز التحديات التي تواجه الخطط التنموية والاقتصادية.

وقال الصم في كلمة له خلال جلسة حوار حملت عنوان (الطاقة المتجددة – شريان التنمية المستدامة) ضمن فعاليات المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018 الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية، إن الدراسات الاقتصادية حتى نهاية 2016 تؤكد انخفاض التكلفة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة بحوالي 80% مقارنة بـعام 2009م الأمر الذي يساهم في…

اقرأ أكثر