أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
“معادن" شريك استراتيجي في منتدى ومعرض الخطوط الحديدية 2020

Jan 27, 2020

برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - ايده الله، تشارك معادن كراعي استراتيجي في منتدى ومعرض الخطوط الحديدية 2020 خلال الفترة من 28-29 يناير الجاري بمدينة الرياض.

وتهدف معادن خلال مشاركتها إلى تعزيز دورها الهام وشراكتها الاستراتيجية مع مُقدمي الخدمات اللوجستية وخاصة في قطاع النقل عبر الخطوط الحديدية كونه أحد أهم الممكنات في نمو اعمال معادن.

وتعتمد معادن على البنية الأساسية التي وفرتها حكومة المملكة، كذلك على ما تقدمه الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سـار" في نقل المعادن والمنتجات واللقيم والمُدخلات الصناعية، بين مناجمها ومجمعاتها الصناعية في كل من مدينة رأس الخير الصناعية…

اقرأ أكثر


معادن: الأسمدة الفوسفاتية السعودية تواصل تعزيز مُساهمتها في استقرار منظومة الأمن الغذائي عالمياً

Jan 26, 2020

جددت معادن اتفاقيتها مع وزارة الزراعة لدى جمهورية بنغلاديش ومؤسسة التطوير الزراعي في بنغلاديش، لإمداد السوق البنغلاديشي بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة خلال العام 2020م، الأمر الذي يُمثل امتداداً لنجاح العلاقة التجارية بين الطرفين منذ العام 2016م.

وقال كبير نواب الرئيس لوحدة أعمال الفوسفات والمعادن الصناعية الاستراتيجية المهندس حسن بن مدني العلي: "إن تجديد الاتفاقية يؤكد ثقة الأسواق العالمية بالمنتجات السعودية، بما في ذلك منتجات معادن من الأسمدة الفوسفاتية"، حيث تعمل معادن على تلبية كافة متطلبات عملائها عبر العالم، مشيراً إلى التزام معادن بتوفير منتجات أسمدة فوسفاتية السعودية ذات جوده عالية، الذي منحها اعترافا دوليا ساهم بحصولها على شهادة " الحماية…

اقرأ أكثر


"مـعـادن" و"فوس آجرو الروسية" توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي

Oct 15, 2019

وقعت شركة التعدين العربية السعودية " معادن" وشركة فوس آجرو القابضة الروسية اتفاقية تعاون استراتيجي، امتداداً لمذكرة التفاهم التي ابرمتها الشركتين خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ أيده الله ــ السابقة إلى جمهورية روسيا الاتحادية. ويأتي توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي تحقيقاً لرغبة الشركتين في توسيع وتعزيز مجالات التعاون بينهما، مع دخول صندوق الاستثمارات الروسي كطرف ثالث في الاتفاقية.

وسيعمل أطراف اتفاقية التعاون الاستراتيجي على بحث فرص التعاون للدخول في مشاريع تطوير صناعة الأسمدة الزراعية حول العالم، تزامناً مع تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين من تنسيق في مختلف المجالات وبناء علاقات استراتيجية في جميع المجالات.

اقرأ أكثر


مــعـــادن تعزّز "صُـنع في السعودية" بمُنتجات الأسمدة الفوسفاتية

Oct 06, 2019

اختتمت شركة التعدين العربية السعودية " معادن “مشاركة تجربتها في السوق الأفريقية في مؤتمر "سي ار يو افريقيا الدولي" الذي يُعد المؤتمر الأكثر أهمية في صناعة الأسمدة الفوسفاتية على مستوى العالم وينعقد سنوياً في مدينة كيب تاون في جمهورية جنوب أفريقيا حيث أقيم خلال الفترة 1 إلى 3 أكتوبر الجاري.

وكانت مشاركة مــعــادن في عدة محاور ابرازاً لدور المملكة العربية السعودية في استغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي المُتميز، وتعزيزاً لمساهمة مُنتجات الأسمدة الفوسفاتية السعودية في استقرار الامن الغذائي العالمي.

وخلال المشاركة في المؤتمر قدّم عدد من قيادات الشركة والمختصين تجربة شركة مــعــادن في تأسيس صناعات أسمدة عالية التقنية وبمُستويات ومقاييس عالمية…

اقرأ أكثر


معادن تعالج أكثر من 30 ألف طن من الألمنيوم الثانوي سنويا

Oct 02, 2019

وقعت شركة معادن الألمنيوم التابعة لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" مع شركة ريديان لخدمات النفط والغاز التابعة لمجموعة "هاكا" عقدا للتعاون عالي التقنية لتقديم حلول بيئية مبتكرة تهدف لمعالجة مواد الألمنيوم الثانوي الناتج عن صهر الألمنيوم واستخراج خام الألمنيوم لإعادة استخدامه في عمليات التصنيع.

وتعد الاتفاقية الأولى من نوعها في الصناعة السعودية، وتعكس اهتمام الشركتين بتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وقع الاتفاقية المهندس علي بن سعيد القحطاني رئيس شركة "معادن الألمنيوم" والإستاد خالد بن حسن القحطاني رئيس مجلس ادارة مجموعه "هكا"، فيما حضر التوقيع في الرياض، قيادات شركتي "*معادن*" و" هاكا ".

واتفقت "معادن الألمنيوم " مع مصنع "ريديان"…

اقرأ أكثر