أحدث الأخبار

 

معادن وهكساغون توقعان اتفاقية لإطلاق أول معدن رقمي في المنطقة

 

Jan 15, 2024

وقّعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التعدين في المملكة العربية السعودية وواحدة من أسرع شركات التعدين نموا في العالم ، مذكرة تفاهم مع هكساغون، الشركة الرائدة عالمياً في ابتكار حلول الواقع الرقمي، لإطلاق أول معدن رقمي في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف المذكرة إلى نشر تقنيات هكساغون الخاصة بعمليات التشغيل والإنتاج في منجم منصورة والمسرة، تشمل تقنيات الاستشعار والأتمتة والتقنيات البرمجية. وهو ما يساهم في تعزيز كفاءة عمليات التنقيب وتحسين مستويات الإنتاجية والجودة والسلامة.

وفي هذا السياق، قال دنكان برادفورد، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المعادن الأساسية والجديدة في معادن: "أن هذه الشراكة تتفق مع استراتيجيتنا الرقمية، حيث نعمل حاليًا على التنقيب الافتراضي عن كميات هائلة من البيانات تساهم بشكل كبير في تعزيز كفاءة وسلامة عمليات التنقيب الفعلية في المناجم. كما نتطلع إلى التعاون مع هكساغون لبناء واستخدام أول منجم رقمي في المنطقة لتعزيز كفاءة عمليات التنقيب في منجم منصورة والمسرة".

ومن جهته، قال نيك هير، رئيس قسم التعدين في هكساغون: "يسرنا أن نكون جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز مستوى الرقمنة في مجال التعدين، خاصة وأن هذا المجال يستفيد وبشكل واسع من عمليات جمع البيانات والأتمتة للحد من آثار التعدين وتحسين مستويات السلامة والإنتاجية والكفاءة التشغيلية. نحن بصدد كتابة فصل جديد في كتاب التعدين في المنطقة مع شريك يؤمن بطموحاتنا المتمثلة ببناء مستقبل مستدام".