أحدث الأخبار

 

معادن تحصل على الاعتماد الدولي كأكبر شركة منتجة للأمونيا منخفضة الكربون

 

Jan 11, 2024

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة معادن وتعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط، اعتماداً من شركة التقييم الدولية "دي ان في" (DNV) إقراراً بإنتاجها 614 ألف طن من الأمونيا منخفضة الكربون للغاية، ما يمثل واحدة من أكبر الكميات المعتمدة في العالم حتى الآن، ويُشكّل هذا الاعتماد محطة رئيسية في رحلة معادن نحو تعزيز نمو أعمالها لتصبح قدوة في مجال المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في المملكة.

ويعكس هذا الاعتماد التزام معادن بالتميّز التشغيلي وبتوسعة حجم منتجاتها، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تعزيز مكانتها كجهةً فاعلةً في الأسواق العالمية ودعم الجهود الرامية لإزالة الكربون من سلاسل الإمداد الخاصة بقطاع الأسمدة وبناء منظومة مستدامة لإنتاج الأغذية.

ومن شأن الإمكانات الضخمة للشركة أن تُعزز مكانتها القيادية ضمن منظومة إنتاج الأمونيا منخفضة الكربون، إذ تُعد ضمن نخبة الشركات المنتجة للأسمدة وثاني أضخم شركة مصدّرة لأسمدة الفوسفات حول العالم. وتعكس هذه المكانة المرموقة للشركة برنامجها الطموح المتمثل بتصدير 138 كيلو طن من الأمونيا الزرقاء لأبرز الأسواق العالمية، منها الاتحاد الأوروبي والصين، ما يسلط الضوء على النشاط المتنامي للشركة في سلاسل القيمة العالمية.

قال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لمعادن: "تسعى معادن ان تكون في طليعة الجهود المبذولة لتزويد العالم بمصدر وقود منخفض الكربون يسهم في تعزيز التحول العالمي في استخدام الطاقة. نحن فخورين أن نرى خطط النمو التي وضعناها تصبح واقعاً، ما يُعزز المسار المستدام الذي تنتهجه معادن نحو المستقبل ويساهم بتمكين المملكة من تحقيق البيئة المتمثلة في مبادرة السعودية الخضراء".

ومن جهته، صرّح غير فوغليرود، الرئيس التنفيذي لشركةSCPA DNV : "يدل هذا الإنجاز الاستثنائي على التزام معادن بتعزيز الجهود الرامية لحماية البيئة والسعي نحو مستقبل مستدام. ولا شك أن هذا الإنجاز يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة ويسلط الضوء على المكانة القيادية التي تتولاها معادن في هذا القطاع على مستوى المملكة".