أحدث الأخبار

 

معادن للألمنيوم تمدّد علاقتها التعاقدية مع شركة JLR

 

Nov 08, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والموارد المعدنية متعددة السلع في الشرق الأوسط، عن تمديد علاقتها التعاقدية مع شركة JLRالرائدة لمواصلة تزويدها بالمكونات الأساسية في صناعة السيارات الفاخرة. وتم توقيع العقد في المقر الرئيسي لشركة معادن في الرياض، حيث مثل الشركة في التوقيع المهندس علي القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الالمنيوم.

ويذكر أن مصنع درفلة الألمنيوم التابع لمعادن يزود شركةJLR بصفائح الألمنيوم منذ عام 2016، وشهدت هذه العلاقة توسعاً على مدى السنوات الماضية والتي من المتوقع أن تزداد متانةً في المستقبل في ضوء تصدير المصنع ما يزيد عن 100 ألف طن حتى الآن من صفائح الألمنيوم عالية الجودة والمصممة خصيصاً لتلائم المواصفات والأبعاد المُستخدمة في تصميم سيارات JLR الفاخرة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية معادن 2040 التي تهدف إلى تخصيص استثمارات هائلة في المعادن الاستراتيجية، والتي تُعد إحدى ركائز التحول في استخدام الطاقة والتقدّم التقني حول العالم، حيث يُعد الألمنيوم مكوناً أساسياً في انتاج المركبات الكهربائية، كذلك مع زيادة نسبة الألمنيوم المستخدم في تصنيع السيارات، وهذه العلاقة مثال آخر على التحول الذي تشهده معادن لمواجهة تحديات الغد.

ومن جانبه، قال الأستاذ علي القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الألمنيوم "يتم دمج خطوط إنتاج معادن بشكل متزايد مع التقنيات الحديثة التي تحدث ثورة في أسلوب حياتنا جميعاً، ومن الرائع أن نشهد استخدام صفائح الألومينيوم التي تنتجها معادن في صناعة سيارات JLR الفاخرة".

ومن جهته، قال آندي سميث، مدير المشتريات في JLR لوحدة المواد الخام وغير المباشرة "سيؤدي الألمنيوم دوراً محورياً في صناعة السيارات الحالية والمستقبلية JLR ضمن إطار استراتيجية إعادة التصور (Reimagine) الخاصة بالشركة. كما يُعد الألمنيوم عنصراً أساسياً في تخفيف أوزان السيارات، ما يدعم التحول نحو استخدام المركبات العاملة بالبطارية الكهربائية. وتجمع JLR ومعادن علاقة طويلة ومتينة ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة وترسيخها في الأعوام القادمة".