أحدث الأخبار

 

معادن تحصد المركز الأول ضمن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية

 

Oct 03, 2023

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) المركز الأول ضمن حفل الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك تقديراً لجهودها في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز العلمي"، والتي أطلقتها الشركة في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية. حيث تسلط الجائزة الضوء على الأثر العلمي والمجتمعي الذي حققته المدارس.

يأتي هذا الإنجاز من خلال مبادرة معادن بافتتاح مدرستي التميّز العلمي في عرعر وطريف بمنطقة الحدود الشمالية منذ عام 2016م، حيث يتم التعاون مع شركة وادي الظهران للتقنية، التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وبفضل هذا التعاون والدعم من إدارة التعليم في المنطقة، تم تصميم مناهج تعليمية عالية الجودة للطلاب تركز على تعزيز التفكير وتنمية المواهب، إضافة الى تطوير قدراتهم في مجالات العلوم الطبيعية لتمكين الشباب الطموح من مواصلة تعليمهم وتلبية متطلبات التنمية الوطنية ومتطلبات سوق العمل.

وتستقبل مدارس التميز 200 طالب جديد كل عام، حيث تم دعم أكثر من 1200 طالب وتخرج أكثر من 858 منذ عام 2020م، وتمكن 569 خريج من مواصلة مسيرتهم التعليمية في أهم الجامعات المحلية والعالمية في عدد من التخصصات الهامة مثل الهندسة والرياضيات والتقنية، والطب والتمريض والصيدلة.

الجدير بالذكر أن معادن استثمرت 158 مليون ريال سعودي في هذه المبادرة، ما أتاح العديد من فرص النمو للمناطق المجاورة لأعمال الشركة في منطقة الحدود الشمالية. كما تدعم هذه المبادرة التطوّر المهني لمعلّمي المنطقة وتساهم برفع الطاقة الاستيعابية السنوية للجامعات المحلية، وتشكّل ركيزة أساسية من ركائز التزام معادن بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق التي تعمل بها الشركة في المملكة.

تعتبر مبادرة مدارس التميز جزء من أعمال المسؤولية المجتمعية لشركة معادن وجهودها للمساهمة في تقديم أثر إيجابي في مناطق عملها. وتستثمر معادن أيضا بشكل مباشر في المجتمعات المحلية، من خلال توفير فرص العمل للسكان المحليين، والارتقاء بمهارات التدريب وتطوير القوى العاملة.