أحدث الأخبار

 

وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور باكورة مشاريع معادن - فوسفات 3 في رأس الخير

 

Mar 14, 2023

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن ابراهيم الخريف، ومعالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، مرافق شركة معادن في مدينة رأس الخير الصناعية، للاطلاع على المشاريع الضخمة ومستجدات الأعمال في مشاريع معادن.

والتقى معاليه خلال زيارته بالنائب للرئيس التنفيذي لشركة معادن عبدالعزيز بن عسكر الحربي؛ ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الفوسفات، حسن العلي؛ ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الألمنيوم، علي القحطاني؛ ونائب الرئيس للإستراتيجية وشؤون الشركات عايد المطيري، لمناقشة المشاريع الكبرى ومبادرات النمو التي من شأنها تعزيز مكانة معادن كجهة فاعلة عالمياً في سلاسل توريد الأسمدة الفوسفاتية والمعادن عالميا، كما اطلع معاليه والوفد المرافق على عرض عن انشطة الفوسفات في مدينة رأس الخير ودورها عالميا.

وخلال جولة معاليه على احدث مصانع معادن في مدينة راس الخير للصناعات التعدينية "أمونيا 3" والذي يضيف أكثر من مليون طن سنويا إلى إنتاج معادن من الأمونيا، ويعد هذا المصنع باكورة مصانع مشروع معادن "فوسفات 3"، حيث يساهم مشروع "فوسفات 3" في جعل المملكة ثاني أكبر دولة مصدرة للأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة في العالم، ويعزز دور المملكة العربية السعودية في استقرار الامن الغذائي عالمياً.

الجدير بالذكر أن مدينة رأس الخير الصناعية تعد مركزاً متكاملاً لإنتاج وتصدير الفوسفات والألمنيوم لشركة معادن، حيث يشمل أكبر المجمعات التعدينية المتكاملة عالية الكفاءة في العالم.

وفي حديث النائب للرئيس التنفيذي لشركة معادن للمهندس عبد العزيز بن عسكر الحربي : "تشرفنا بزيارة معالي الوزير والمسؤولين للاطلاع على التقدم الذي تحرزه معادن نحو تحقيق طموحها وتعزيز مكانتها كشركة سعودية رائدة عالمياً في صناعة التعدين, الذي أنعكس عبر قصة نمو ونجاح معادن خلال العقدين الأخرين , حيث تسهم هذه المشاريع العملاقة في تعزيز المشاركة لدعم المحتوى المحلي وفي مواكبتها طموحات رؤية السعودية 2030 لجعل التعدين قطاعًا ررئيسيًا يساهم في أزدهار الاقتصلد الوطني .

وفي شهر فبراير من هذا العام، سجلت معادن زيادة قياسية بنسبة 87? في صافي الأرباح، مدفوعة بمشاريع النمو الكبرى في رأس الخير وغيرها من المواقع الرئيسية في جميع أنحاء المملكة. وتسير معادن بالشكل الصحيح لتحقيق أهدافها المتمثلة بتعزيز حجم نموها 10 أضعاف