أحدث الأخبار

 

"معادن" توقع اتفاقية تعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار مع جامعة الملك سعود

 

Jun 12, 2022

وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، رائدة قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة، اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود لتعزيز جهود البحث والتطوير في تقنيات التعدين.

وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور بدران العمر، رئيس جامعة الملك سعود، والسيد روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ معادن وبحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وعبر د. بدران العمر رئيس جامعة الملك سعود عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع "معادن". وأشار إلى أن هذه الاتفاقية الخمسية تهدف إلى تمكين التعاون في مجال البحث العلمي والتقني بهدف إنشاء برنامج بحثي مشترك لتطوير الحلول التقنية، إضافة إلى تسخير خبرة البحث والتطوير ضمن إطار حوكمة و أوضح أنه وفقاً للاتفاقية، ستكون جميع حقوق الملكية الفكرية مملوكة بشكل مشترك للطرفين للاستخدام الداخلي والأكاديمي وغير التجاري.

من جهته قال السيد روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن": " تلعب صناعة التعدين دوراً رئيسياً في تنويع الاقتصاد السعودي نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، ونهدف من خلال استراتيجيتنا لعام 2040 إلى تسريع جهودنا لتعزيز ريادتنا لصناعة التعدين. ولا شك أنه سيتسنى لنا من خلال هذه الشراكة مع جامعة الملك سعود، تطوير عدد من تقنيات التعدين الناشئة لإبتكار حلول مستقبلية، بما في ذلك استكشاف سبل لتعزيز استدامة التعدين في المملكة العربية السعودي".

تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة القصوى من مخرجات البحوث العلمية التي تتم حوكمتها بالتعاون المشترك بين الجامعة ومعادن، لتطوير صناعة التعدين في المملكة، على أسس منهجية أكثر تطوراً وتنافسية على مستوى نظيراتها عالمياً وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.