أحدث الأخبار

 

تكريم معادن الراعي استراتيجي لمعرض "صنع في السعودية"

 

Feb 14, 2022

تم تكريم معادن لرعايتها معرض "صنع في السعودية" خلال الافتتاح لمراسم احدى المبادرات الوطنية ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ويقود هذه المبادرة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

ويتم تنظيم هذا المعرض والمؤتمر المصاحب خلال الفترة من 13-16 فبراير في مركز المعارض والمؤتمرات في واجهة الرياض، ويعد الأول من نوعه لتجمع العلامات التجارية الوطنية من مختلف القطاعات وضمن فعاليات موسم الرياض.

يهدف المؤتمر والمعرض إلى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات الوطنية إضافة الى الأعمال التجارية الناشئة كدليل على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وتعزيز مكانة العلامات الوطنية ودورها في ابراز الصناعات السعودية.

وضمن الجلسات الحوارية في اليوم الأول للمؤتمر المصاحب لمعرض صنع في السعودية بمشاركة من معادن يمثلها المهندس خالد بن سليمان العوهلي نائب الرئيس الأعلى لشؤون معادن ، قال: "لدى معادن دور ريادي في دعم الصناعات الوطنية والصناعات التحويلية ومساهمتها الفعّالة في تحقيق مستهدفات الرؤية".

وأضاف العوهلي: "معادن عملت على تطوير اكثر من 14 منتج تعديني جاهز للتصدير بهدف تزويد مجموعة من الصناعات بالمواد التي تحتاجها في مراحل التصنيع او الانتاج، ومن هذه المنتجات الأسمدة الفوسفاتية، سبائك وقضبان وألواح الألمنيوم والتي تستخدم في مجموعة كبيرة من المنتجات كهياكل المركبات وتعليب الأغذية والمشروبات، وكذلك منتجات الكاولين، والمغنيسيا".

الجدير بالذكر تلعب معادن دورًا مهمًا في تحفيز القطاع الصناعي من أجل تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية وفي المحافظة على استدامة الصناعة، وتعتبر معادن الشركة القيادية لتطوير صناعة التعدين، والركيزة الثالثة للصناعات الوطنية، وأكبر شركة تعدين متعددة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، كذلك واحدة من أكبر خمس عشرة شركة تعدين في العالم.

كما تسهم معادن في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية لتكون ضمن أكبر 3 منتجين ومصدّرين لأسمدة الفوسفات في العالم. وتمتلك معادن 17 مصنعاً للمعالجة والتصنيع، إضافة إلى تشغيل وإدارة ثمانية مناجم في أنحاء المملكة لمختلف مجالات التعدين، وما زالت معادن تواصل خططها التنموية والتوسعية.