أحدث الأخبار

 

معادن والأهلي السعودي يبحثان مجالات التعاون

 

Aug 19, 2021

زار مـعــادن عدد من التنفيذيين من البنك الأهلي السعودي ضم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي الأستاذ عمار الخضيري، حيث كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي لمـعــادن المهندس عبدالعزيز الحربي ومسؤولي مـعــادن.

وخلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتقديم خدمات البنك والحلول المصرفية باعتباره أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية ، كذلك تم التطرق لإمكانية التعاون المستقبلي في المشاريع التي تعمل مـعــادن على تنفيذها.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لمـعــادن المهندس الحربي: "هذ اللقاء محل اهتمامنا في مـعــادن، كما نقدّر اشادة إدارة البنك الأهلي السعودي بجهود مـعــادن في المشاركة في إدارة مشاريعها التمويلية وملائتها المالية، مثمنا حرص البنك على تعزيز الشراكة والتعاون مع مـعــادن في مشاريعها المُستقبلية".

وأضاف الحربي: "نحن على يقين بقدرات فريقنا وكفاءتهم، بما في ذلك التطبيق الفعّال لكافة معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما أن الاهداف الاستراتيجية لمعادن لتعزيز دورناً في قيادة تطوير صناعة التعدين في المملكة بمستوى عالمي، ألأمر الذي يساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني بما يحقق لرؤية السعودية 2030".

من ناحيته أعرب الأستاذ الخضيري، عن سعادته بهذا اللقاء، وعن ما دار خلالها من بحث لآفاق التعاون بين قطبي الصناعة المصرفية والتعدينية في المملكة، مؤكداً حرص البنك الأهلي السعودي على دعم التوجهات الاستراتيجية لمــعــادن في صناعة التعدين بما يحيط به من آفاق واعدة لخدمة الاقتصاد الوطني، ولافتاً إلى اهتمام الجانبين بأهمية تعزيز التعاون القائم إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية استجابة لمتطلبات رؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لمستهدفاتها.

وأشار الأستاذ الخضيري إلى أن البنك الأهلي السعودي يتمتع اليوم بإمكانات كبيرة ونطاق أعمال أوسع، مدعوماً بميزانية قوية ونموذج أعمال متوازن ذو مستوى عالمي، ليحقق بذلك قيمة كبيرة لكافة الأطراف ذات العلاقة وفرصاً كبيرة وواعدة على اعتباره أكبر بنك على مستوى المملكة وبفضل مركزه المالي القوي ومكانته كأكبر مموّل مؤسسي.

الجدير بالذكر أن مـعــادن حازت مؤخراً على جائزة "آي جيه جلوبال"، حيث يُعد "آي جيه جلوبال"، من أهم المراكز العالمية المتخصصة في جمع وتحليل بيانات تمويل المشاريع وأعمال البنية التحتية بشكل مستقل، و يعمل على تقييم الصفقات من خلال معايير خاصة تشمل الابتكار والتنوع الجغرافي ومستوى الجودة.

ولقد سبق أن حصلت مـعــادن على الجائزة في عام 2019 عن صفقة إعادة جدولة التمويل العائد لصندوق الاستثمارات العامة، ما يؤكد على النجاح المستمر في تنفيذ استراتيجيات مـعــادن المالية وتعزيز موقفها نحو تحقيق النمو على المدى الطويل.

معلومات عن معادن:

أصبحت مـعــادن اليوم بشراكاتها العالمية والمحلية، وفي زمن قياسي، الشركة القيادية لتطوير صناعة التعدين، والركيزة الثالثة للصناعات الوطنية، وأكبر شركة تعدين متعددة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، وواحدة من أكبر خمس عشرة شركة تعدين في العالم، كذلك تعززت أعمال مـعــادن لتصبح ثاني منتج للأسمدة الفوسفاتية بين الشركات عالمياً، مما جعل المملكة العربية السعودية تصبح ثالث أكبر دولة منتجه ومصدّره للأسمدة الفوسفاتية في العالم، ولاعب أساسي في تعزيز منظومة ألأمن الغذائي العالمي. وتمتلك معادن 17 مصنعاً للمعالجة والتصنيع إضافة إلى تشغيل وإدارة ثمانية مناجم في أنحاء المملكة لمختلف مجالات التعدين، وتواصل مـعــادن تنفيذ خططها المُعلنة لتنمية استثماراتها. ويضاف إلى مشاريعها في إنتاج للألومينيوم قيادتها مشاريع وأعمال استكشاف الذهب والمعادن ألأساس التي ترسيخ مكانة مـعــادن في ريادة صناعة التعدين بالمملكة.