أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن تستثمر في الجيل القادم من روّاد التعدين في المملكة عبر برنامج بكالوريوس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Nov 14, 2023

احتفلت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بإطلاق أول برنامج للبكالوريوس على مستوى المملكة لعلوم وهندسة التعدين في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك ضمن جهودها الاستثنائية للاستثمار في الجيل القادم من أصحاب المواهب في قطاع التعدين السعودي.

وخلال حفل الإطلاق الذي استضافته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر ورئيس جامعة الملك الفهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقاف، رحّب الرئيس التنفيذي لمعادن روبرت ويلت بالطلاب الجدد المشاركين في البرنامج.

وتدعم معادن إنشاء برنامج البكالوريوس مع جامعة الملك فهد…

اقرأ أكثر


معادن للألمنيوم تمدّد علاقتها التعاقدية مع شركة JLR

Nov 08, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والموارد المعدنية متعددة السلع في الشرق الأوسط، عن تمديد علاقتها التعاقدية مع شركة JLRالرائدة لمواصلة تزويدها بالمكونات الأساسية في صناعة السيارات الفاخرة. وتم توقيع العقد في المقر الرئيسي لشركة معادن في الرياض، حيث مثل الشركة في التوقيع المهندس علي القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الالمنيوم.

ويذكر أن مصنع درفلة الألمنيوم التابع لمعادن يزود شركةJLR بصفائح الألمنيوم منذ عام 2016، وشهدت هذه العلاقة توسعاً على مدى السنوات الماضية والتي من المتوقع أن تزداد متانةً في المستقبل في ضوء تصدير المصنع ما يزيد عن 100 ألف طن حتى الآن من صفائح…

اقرأ أكثر


معادن تحصد المركز الأول ضمن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية

Oct 03, 2023

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) المركز الأول ضمن حفل الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك تقديراً لجهودها في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز العلمي"، والتي أطلقتها الشركة في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية. حيث تسلط الجائزة الضوء على الأثر العلمي والمجتمعي الذي حققته المدارس.

يأتي هذا الإنجاز من خلال مبادرة معادن بافتتاح مدرستي التميّز العلمي في عرعر وطريف بمنطقة الحدود الشمالية منذ عام 2016م، حيث يتم التعاون مع شركة وادي الظهران للتقنية، التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وبفضل هذا التعاون والدعم من إدارة التعليم في المنطقة، تم تصميم مناهج تعليمية عالية الجودة للطلاب تركز…

اقرأ أكثر


تقديراً لدعمها المجتمعي من خلال مدارس التميز معادن تحصل على جائزة التميز في مجال الرعاية المسؤولة

Sep 12, 2023

حازت شركة معادن، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط ومن أسرع شركات التعدين نموًا في العالم، على جائزة المشاركة المجتمعية والشراكات في الدورة الثالثة من حفل جوائز التميز في مجال الرعاية المسؤولة، والذي أقيم ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (GPCA) في البحرين.

تأتي الجائزة تقديراً لجهود معادن في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز" المقدمة لطلاب منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، والتي تعد فرصة للحصول على تعليم عالي المستوى يمكّنهم من الالتحاق في أفضل الجامعات في المملكة وخارجها.

وتستقبل مدارس التميز سنويًا حوالي 200 طالب، من خلال توفير مرافق وبنية تحتية حديثة ومتطورة…

اقرأ أكثر


معادن تجدد صفقة توريد 600,000 طن من الأسمدة لبنغلاديش

Aug 14, 2023

قامت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط وثاني أكبر مصدر لأسمدة الفوسفات في العالم، بتجديد اتفاقيتها مع شركة التطوير الزراعي في بنغلادش لتوريد 600,000 طن من الأسمدة وذلك خلال زيارة وفد من الشركة لمقر معادن في الرياض.

تعتبر هذه الشراكة المستمرة منذ عدة سنوات تأكيداً على التزام معادن بتلبية احتياجات الأسواق العالمية من الأسمدة الفوسفاتية، إذ تغطي معادن حوالي 42% من الاحتياجات المقدرة لبنغلادش من اسمدة ثنائي الفوسفات.

وعلى مدى السنوات الماضية، عززت معادن إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية المستدامة، حيث تخطط لزيادة إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية بنسبة 50% لتصل إلى 9…

اقرأ أكثر