أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن تحصد المركز الأول ضمن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية

Oct 03, 2023

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) المركز الأول ضمن حفل الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك تقديراً لجهودها في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز العلمي"، والتي أطلقتها الشركة في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية. حيث تسلط الجائزة الضوء على الأثر العلمي والمجتمعي الذي حققته المدارس.

يأتي هذا الإنجاز من خلال مبادرة معادن بافتتاح مدرستي التميّز العلمي في عرعر وطريف بمنطقة الحدود الشمالية منذ عام 2016م، حيث يتم التعاون مع شركة وادي الظهران للتقنية، التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وبفضل هذا التعاون والدعم من إدارة التعليم في المنطقة، تم تصميم مناهج تعليمية عالية الجودة للطلاب تركز…

اقرأ أكثر


تقديراً لدعمها المجتمعي من خلال مدارس التميز معادن تحصل على جائزة التميز في مجال الرعاية المسؤولة

Sep 12, 2023

حازت شركة معادن، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط ومن أسرع شركات التعدين نموًا في العالم، على جائزة المشاركة المجتمعية والشراكات في الدورة الثالثة من حفل جوائز التميز في مجال الرعاية المسؤولة، والذي أقيم ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (GPCA) في البحرين.

تأتي الجائزة تقديراً لجهود معادن في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز" المقدمة لطلاب منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، والتي تعد فرصة للحصول على تعليم عالي المستوى يمكّنهم من الالتحاق في أفضل الجامعات في المملكة وخارجها.

وتستقبل مدارس التميز سنويًا حوالي 200 طالب، من خلال توفير مرافق وبنية تحتية حديثة ومتطورة…

اقرأ أكثر


معادن تجدد صفقة توريد 600,000 طن من الأسمدة لبنغلاديش

Aug 14, 2023

قامت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط وثاني أكبر مصدر لأسمدة الفوسفات في العالم، بتجديد اتفاقيتها مع شركة التطوير الزراعي في بنغلادش لتوريد 600,000 طن من الأسمدة وذلك خلال زيارة وفد من الشركة لمقر معادن في الرياض.

تعتبر هذه الشراكة المستمرة منذ عدة سنوات تأكيداً على التزام معادن بتلبية احتياجات الأسواق العالمية من الأسمدة الفوسفاتية، إذ تغطي معادن حوالي 42% من الاحتياجات المقدرة لبنغلادش من اسمدة ثنائي الفوسفات.

وعلى مدى السنوات الماضية، عززت معادن إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية المستدامة، حيث تخطط لزيادة إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية بنسبة 50% لتصل إلى 9…

اقرأ أكثر


معادن تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني للعام 2023 بإيرادات بلغت 6.97 مليار ريال سعودي

Aug 13, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية ("معادن")، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2023م. حيث شهدت معادن توسعاً في أعمالها المتخصصة بإنتاج الأسمدة وعقدت عدة شراكات استراتيجية ساهمت في تعزيز النمو المالي على المدى الطويل، وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة لعام 2040.

أبرز الإنجازات والنتائج في الربع الثاني 2023

مواصلة تحقيق النمو في الإنتاج وتعزيز الكفاءات من خلال الشراكات:

  • • تحقيق مستويات قياسية في إنتاج الفوسفات خلال الربع الثاني، مما يعزز من مكانة معادن الرائدة في سوق الأسمدة العالمي ودفع عجلة النمو.
  • • إطلاق مشروع استكشافي مشترك مع شركة…
اقرأ أكثر


"معادن" تحصل على أول تصنيف ائتماني مع نظره مستقبلية مستقرة من وكالتي موديز وفيتش

Aug 08, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن حصولها على أول تصنيفات ائتمانية من وكالة التصنيف الائتماني "موديز" بدرجة "Baa1"، ووكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني بدرجة "BBB+", مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

تعكس هذه الدرجة الاستثمارية الممنوحة لمعادن نموذج أعمالها المتنوع كونها رائدة عالمياً في إنتاج السلع المتعددة على رأسها انتاج الفوسفات، وامتلاكها لأكبر سلسلة قيمة متكاملة للألمنيوم في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قوة قطاعها التجاري القابل للتوسع في معادن الأساس والمعادن الجديدة.

هذه التصنيفات تؤكد استدامة قاعدة أعمال معادن وريادتها في تقنين التكلفة، وحيازتها لملف مالي قوي، حيث تأتي هذه الإجراءات أيضاً في أعقاب التصنيف الائتماني مؤخراً للمملكة العربية السعودية، بما يتماشى…

اقرأ أكثر