أحدث الأخبار

 

تقديراً لدعمها المجتمعي من خلال مدارس التميز معادن تحصل على جائزة التميز في مجال الرعاية المسؤولة

 

Sep 12, 2023

حازت شركة معادن، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط ومن أسرع شركات التعدين نموًا في العالم، على جائزة المشاركة المجتمعية والشراكات في الدورة الثالثة من حفل جوائز التميز في مجال الرعاية المسؤولة، والذي أقيم ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (GPCA) في البحرين.

تأتي الجائزة تقديراً لجهود معادن في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز" المقدمة لطلاب منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، والتي تعد فرصة للحصول على تعليم عالي المستوى يمكّنهم من الالتحاق في أفضل الجامعات في المملكة وخارجها.

وتستقبل مدارس التميز سنويًا حوالي 200 طالب، من خلال توفير مرافق وبنية تحتية حديثة ومتطورة تشمل مختبرات للغة الإنجليزية والكيمياء والأحياء، بالإضافة إلى صالات رياضية وملاعب. حيث استثمرت معادن حوالي 170 مليون ريال سعودي في تطوير المدارس منذ عام 2016م، والتي ساهمت بدعم أكثر من 1000 طالب وطالبة وتخريج 636 طالبًا في مجموعة من التخصصات كالعلوم الطبية والهندسة والتمريض والصيدلة منذ العام 2020م.

الجدير بالذكر أن مبادرة مدارس التميز تعد جزء من أعمال المسؤولية المجتمعية لشركة معادن وجهودها للمساهمة في تقديم أثر إيجابي في مناطق عملها، حيث تلتزم بتنمية المجتمعات المحلية، من خلال توفير فرص العمل للسكان المحليين ، والارتقاء بمهارات التدريب وتطوير القوى العاملة في تلك المناطق.