أحدث الأخبار

 

من خلال المساهمة بجوائز نقدية بقيمة 600 ألف ريال معادن تعلن عن رعاية منافسة "هاكاثون الصناعة" من تنظيم صندوق التنمية الصناعية السعودي

 

Jun 28, 2022

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية، عن دعمها لصندوق التنمية الصناعية السعودي من خلال رعاية منافسة "هاكاثون الصناعة" والمساهمة بمبلغ 600 ألف ريال سعودي على شكل جوائز نقدية.

يهدف "هاكاثون الصناعة" إلى توفير منصة تجمع بين رواد الأعمال والشركات المصنعة في المملكة العربية السعودية من خلال منافسة تمكّن الشباب من توظيف مواهبهم في معالجة مجموعة من التحديات الواقعية التي تواجهها الشركات. ويتمثل هدف الفعالية في تشجيع الابتكار في القطاع الصناعي من خلال تسخير المواهب السعودية المتميزة. وقد شهدت المنافسة هذا العام مشاركة أكثر من 200 شخص.

وبهذه المناسبة، قال بوب ويلت، الرئيس التنفيذي لشركة معادن: "نلتزم بدعم تطوير المواهب الوطنية وتعزيز الابتكار. وتمثل المجتمعات المحلية أولوية بالنسبة لأعمالنا وهي عنصر أساسي في مسيرة تقدم الشركة على المدى الطويل. نحن نسعى من خلال توفير الفرص التعليمية للشباب السعودي إلى المساهمة في تحقيق المستهدفات السنوية المتعلقة بتوفير فرص العمل في المملكة وتحقيق التنوع الاقتصادي المنشود".

وأضاف قائلاً: "تماشياً مع هذه الأهداف، يسر معادن أن تساهم بمبلغ 600 ألف ريال سعودي كجوائز نقدية في ’هاكاثون الصناعة‘ والذي سيتم توزيعه بالتساوي على المشاركين. ونتمنى لهم جميعاً التوفيق في مساعيهم المستقبلية، ونأمل أن تساعد هذه الفعالية في توفير منصة رائدة لتحفيز الأفكار والحلول الجديدة التي تساعد في رسم ملامح مستقبلنا".

وإلى جانب مجموعة متنوعة من المبادرات الأخرى، ساعدت معادن في تأسيس المعهد السعودي التقني للتعدين، وهو مؤسسة تدرب الشباب السعودي على القيام بأدوار أساسية وبارزة في قطاع التعدين. بالإضافة إلى ذلك، تدير معادن برنامج مدارس التميز العلمي بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية، لتوفر بذلك فرصاً تعليمية عالية الجودة للمئات من طلاب منطقة الحدود الشمالية في المملكة.

ومنذ إدراجها في السوق المالية السعودية عام 2008، تقود معادن مسيرة تطوير قطاع التعدين السعودي وتلعب دوراً رئيسياً على صعيد ترسيخ مكانة المملكة كمساهم رئيسي في تحقيق الأمن الغذائي العالمي وأحد أبرز اللاعبين في مشهد النمو العالمي عبر مجموعة من القطاعات التي تمتد من حلول التنقل الكهربائي وصولاً إلى تكنولوجيا الطاقة المتجددة.