أحدث الأخبار

 

معادن" تعقد أول مؤتمر للبيئة والصحة والسلامة في المناجم بحزم الجلاميد*

 

Jun 08, 2022

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر "مناجم معادن - البيئة وصحة الإنسان والسلامة والأمن"، والذي تنظمه شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، في منجم حزم الجلاميد في الحدود الشمالية لمدة يومين، برعاية من روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لـ "معادن"، ومشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين، الذين يناقشون الجوانب البيئية وصحة الإنسان والسلامة والأمن، ومخاطر المناجم واحتوائها.

وأوضح المهندس سعود العتيبي رئيس شركة معادن للفوسفات، أن المؤتمر يعد الأول من نوعه والمتخصص في جوانب هامة، بهدف إبراز جهود معادن في تطوير البيئة والصحة والسلامة في المناجم، وذلك عبر استعراض وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجال لتعزيز الثقافة والوعي في بيئة العمل، ايضا يهدف المؤتمر إلى توثيق وتعزيز العلاقات مع الشركاء.

وبيّن العتيبي، أن المؤتمر سيتناول مناقشة الاثر البيئي ومعالجة المخاطر لتعزيز السلامة في أنشطة الشركة، وتحقيق أعلى المعايير العالمية في تفادي الحوادث في بيئة العمل، وضمان رفاهية العاملين، وتحسين الحفاظ على الموارد وكفاءة الطاقة واستغلال النفايات وخفض الانبعاثات، إلى جانب الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وتستضيف جلسات المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين لمشاركة مرئياتهم حول الارتقاء بالجوانب البيئية وصحة الإنسان والسلامة والأمن، بهدف تعزيز ثقافة الوعي وجذب المواهب الشابة لدعم خطط التوظيف المستقبلية نحو التوسع في قطاع التعدين.

كما يشارك سعود عايض العتيبي رئيس قطاع مناجم معادن للبيئة وصحة الإنسان والسلامة والأمن، وكذلك جوليان سمول شو، رئيس قطاع التعليم والمعايير بمعهد المحاجر، الذي يقدم عرضاً حول أهمية تعزيز الكفاءات والمهارات للقوى العاملة من خلال المعرفة وأفضل الممارسات والابتكار، بما يساهم في تحسن الصحة والسلامة وأداء الأعمال في قطاع التعدين.