أحدث الأخبار

 

"معادن" ترسي عقد تشغيل منجمي الذهب منصورة ومسرّة

 

Jun 10, 2021

ضمن اعمالها لتطوير منجمي منصورة ومسرة للذهب والمصنع التابع لهما، أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عن توقيع عقد تشغيل منجمي منصورة ومسرة مع شركة "جاك ريك الرشيد للمقاولات والخدمات المحدودة"، للقيام بعمليات الحفر، وإزالة الصخور غير المستقرة من السقف والجدران الجانبية، والتحميل، والنقل، والتفريغ، وتحليل الرواسب المعدنية، وسحب المياه السطحية، وعمليات الكسارات، وجميع الأنشطة ذات الصلة في المنجمين لتلبية الأهداف الإنتاجية لشركة "معادن" بأمان.

يمثّل منجمي منصورة ومسرة أضخم مشروع لتعدين الذهب حتى الآن لدى "معادن"، حيث يبلغ إجمالي الاستثمار فيه ما يقارب 880 مليون دولار أمريكي. كما أنه يعتبر المشروع الأحدث من بين ستة مناجم قيد التشغيل لدى معادن.

وتشهد أعمال البناء تقدماً مستمراً في المشروع، وسيسهم عند اكتماله في الاستفادة بشكل أكبر من الثروة المعدنية الضخمة في المملكة العربية السعودية بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في صناعة التعدين.

وتعتبر جاك ريك الرشيد شركة رائدة في صناعة التعدين الوطنية بالمملكة، حيث تستفيد معادن من خبرتها الواسعة في تشغيل منجمي الدويحي والسوق للذهب.

ومن المقرر أن يصل مشروع منجمي منصورة ومسرّة والمصنع التابع لهما إلى طاقته الإنتاجية القصوى في عام 2023م، ليسهم في ربع إنتاجنا من الذهب ويساعدنا في تحقيق هدفنا الاستراتيجي لزيادة إنتاجنا الإجمالي إلى مليون أوقية مستدامة من الذهب سنوياً.

وسيعزز هذا الاستثمار مساهمة معادن في تنمية المحتوى المحلي حيث تم في عام 2020 ترسية 74٪ من عقود سلسلة التوريد الخاصة بنا من خلال موردين محليين، ويجري العمل على رفع هذه النسبة بشكل أكبر.

وتجدر الإشارة إلى أن محفظة الذهب لدى "معادن" تسهم في حوالي 20% من إيراداتها حالياً. ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً مقابل التقلبات الدورية للأسواق وعاملاً مهماً في استقرار أداء "معادن" طوال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسيبقى دوره محورياً ضمن عمليات معادن في المستقبل.