أحدث الأخبار

 

معادن تحصل على شهادة الأيزو 27001 في حوكمة الأمن السيبراني وإدارة المخاطر والامتثال

 

Dec 27, 2020

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، إحدى أسرع شركات التعدين نمواً على الصعيد العالمي، وأكبر شركة تعدين متعددة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، عن حصولها على شهادة الأيزو 27001:2013 العالمية في حوكمة الأمن السيبراني وإدارة المخاطر والامتثال. ومن شأن حصول الشركة على شهادة نظام إدارة الأمن السيبراني أن يرتقي بأنظمة واستراتيجية الأمن السيبراني لتصبح معادن أكثر فعاليةً وكفاءة، وأن يضمن امتثالها بأفضل المعايير الدولية.

تحدد هذه الشهادة المتطلبات اللازمة لاعتماد نظام إدارة الأمن السيبراني، وكيفية قيام المؤسسة أو الشركة بإدارة وضبط أمن الأصول الرقمية مثل البيانات المالية وحقوق الملكية الفكرية والبيانات المتعلقة بالموظفين وغيرها من المعلومات الصادرة عن أي طرف ثالث.

سيساعد حصول معادن على هذه الشهادة في تأكيد التزامها بضمان وجود ثقافة راسخة للأمن السيبراني في مختلف أقسام الشركة، والامتثال بكافة القوانين المنظمة للأمن السيبراني. وضماناً للاستجابة المثلى للهجمات السيبرانية المحتملة، تمتثل معادن بأعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات المطبّقة حول العالم، إلى جانب وجود قسم مكرّس للأمن السيبراني في الشركة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس مساعد بن سليمان العوهلي، الرئيس التنفيذي لمعادن: "يمثّل حصولنا على هذه الشهادة خطوة بارزة أخرى ضمن مسيرتنا لنصبح شركة تعدين عالمية مستدامة. تعتبر معادن من الضرورة أن تتبنّى وتمتثل بأعلى المعايير الدولية المعتمدة في الحوكمة المؤسسية، ومواصلة ترسيخ عملياتها التشغيلية بالاستناد على أسس راسخة وممارسات مستدامة قوية. هذا ويتماشى حصولنا على هذه الشهادة مع طموح معادن بدعم الخطط التنموية داخل الشركة وخارجها، من خلال اعتماد منظومة مرنة وسريعة الأداء في الأمن السيبراني، تمتاز بقدرات مبتكرة ومستدامة وعالمية المستوى".

وأردف العوهلي بقوله: "في معادن، نعتبر من الأمن السيبراني أولوية قصوى تتطلّب اهتماماً دائماً ومتواصلاً، على اعتبار أن اختراقاً سيبرانياً واحداً كفيل بأن يهدد البنية الرقمية وأنظمة التحكم الصناعية بأكملها، وأن يعطّل من قدرتنا على أداء الأعمال، ولهذا فإن اتباع المعايير الدولية في الأمن السيبراني هو ضرورة ملحّة بالنسبة لنا".

قامت شركة "إنترتيك" بإصدار الشهادة، وهي مقيّم مستقلّ وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات، وذلك بعد عملية تقييم دقيقة لمدى امتثال معادن وقدراتها في الأمن السيبراني.