أحدث الأخبار

 

مجمّعان رئيسيان يحصلان على شهادتي الإيزو 55001 و31000

 

Mar 18, 2020

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت معادن عن حصول شركتها التابعة شركة معادن للفوسفات، على شهادتي الايزو لإدارة الأصول (55001ISO ) والايزو لإدارة المخاطر (31000ISO ) في مجمّعيها التكاملي الرئيسيين في مدينة رأس الخير الصناعية في المنطقة الشرقية ومنجم الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية، والذي يضم مصنع حمض الفوسفوريك ومصنع حمض الكبريتيك ومصنع الأمونيا ومصنع فوسفات ثنائي الأمونيوم.

ويعد حصول شركة معادن للفوسفات على شهادة الايزو لإدارة الأصول دعماً لجهودها في إدارة دورة حياة الأصول بشكل أكثر كفاءة ويضمن لها الامتثال بالمعايير الدولية المعتمدة في السلامة وكفاءة الأداء، أما شهادة الايزو لإدارة المخاطر فستوفّر للشركة الإرشادات التوجيهية وأطر العمل اللازمة للتعامل مع المخاطر من مختلف الفئات ضمن المجمّعين.

وبهذا الصدد، قال سعادة المهندس عبدالله بن محمد العجمي، رئيس شركة معادن للفوسفات: "نعمل على مواصلة التزامنا بالدور المحوري والأساسي في تعزيز منتوجات المحاصيل والمساهمة في ضمان توفير موارد غذائية مستقرّة في شتّى أنحاء العالم، وذلك في إطار مساعي المملكة العربية السعودية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي".

وأضاف المهندس العجمي: "إن نجاحنا في تطبيق واعتماد نظامي إدارة الأصول وإدارة المخاطر سيتيح لنا كفاءة أكبر في الوفاء بالتزامنا وتقديم كامل الدعم لشركة معادن في تنفيذ استراتيجيتها على المدى الطويل والتي تقوم على التميّز التشغيلي والتوظيف الأمثل للأصول".

ومن الجدير بالذكر أن معادن هي من بين أكبر ثلاث شركات عالمية في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية، بمعدّل إنتاج حالي يُقارب من 6 ملايين طن في السنة.