أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن تجدد صفقة توريد 600,000 طن من الأسمدة لبنغلاديش

Aug 14, 2023

قامت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط وثاني أكبر مصدر لأسمدة الفوسفات في العالم، بتجديد اتفاقيتها مع شركة التطوير الزراعي في بنغلادش لتوريد 600,000 طن من الأسمدة وذلك خلال زيارة وفد من الشركة لمقر معادن في الرياض.

تعتبر هذه الشراكة المستمرة منذ عدة سنوات تأكيداً على التزام معادن بتلبية احتياجات الأسواق العالمية من الأسمدة الفوسفاتية، إذ تغطي معادن حوالي 42% من الاحتياجات المقدرة لبنغلادش من اسمدة ثنائي الفوسفات.

وعلى مدى السنوات الماضية، عززت معادن إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية المستدامة، حيث تخطط لزيادة إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية بنسبة 50% لتصل إلى 9…

اقرأ أكثر


معادن تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني للعام 2023 بإيرادات بلغت 6.97 مليار ريال سعودي

Aug 13, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية ("معادن")، أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2023م. حيث شهدت معادن توسعاً في أعمالها المتخصصة بإنتاج الأسمدة وعقدت عدة شراكات استراتيجية ساهمت في تعزيز النمو المالي على المدى الطويل، وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة لعام 2040.

أبرز الإنجازات والنتائج في الربع الثاني 2023

مواصلة تحقيق النمو في الإنتاج وتعزيز الكفاءات من خلال الشراكات:

  • • تحقيق مستويات قياسية في إنتاج الفوسفات خلال الربع الثاني، مما يعزز من مكانة معادن الرائدة في سوق الأسمدة العالمي ودفع عجلة النمو.
  • • إطلاق مشروع استكشافي مشترك مع شركة…
اقرأ أكثر


"معادن" تحصل على أول تصنيف ائتماني مع نظره مستقبلية مستقرة من وكالتي موديز وفيتش

Aug 08, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن حصولها على أول تصنيفات ائتمانية من وكالة التصنيف الائتماني "موديز" بدرجة "Baa1"، ووكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني بدرجة "BBB+", مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

تعكس هذه الدرجة الاستثمارية الممنوحة لمعادن نموذج أعمالها المتنوع كونها رائدة عالمياً في إنتاج السلع المتعددة على رأسها انتاج الفوسفات، وامتلاكها لأكبر سلسلة قيمة متكاملة للألمنيوم في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قوة قطاعها التجاري القابل للتوسع في معادن الأساس والمعادن الجديدة.

هذه التصنيفات تؤكد استدامة قاعدة أعمال معادن وريادتها في تقنين التكلفة، وحيازتها لملف مالي قوي، حيث تأتي هذه الإجراءات أيضاً في أعقاب التصنيف الائتماني مؤخراً للمملكة العربية السعودية، بما يتماشى…

اقرأ أكثر


معادن تقلص مديونيتها عبر السداد المبكر لمبلغ 3 مليارات ريال سعودي

Jul 16, 2023

أكملت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" )رقم 1211 في السوق المالية السعودية) تحويل أكبر دفعة لتسديد الديون في تاريخها بقيمة 3 مليارات ريال سعودي، والتي نفذتها معادن وعد الشمال للفوسفات وقبل موعدها المحدد. ويعتبر السداد المبكر خطوة استراتيجية تهدف إلى تقليل تكاليف التمويل، وجزء من استراتيجية الشركة لتقليل المديونية، علماً بأن هذا الدين يُمثل 7٪ من ديون شركة معادن.

وتُعد شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في شمال المملكة العربية السعودية، واحدة من أكبر مجمعات إنتاج الفوسفات في العالم، والتي تساهم بنسبة 50٪ من إجمالي إنتاج شركة معادن من الفوسفات. حيث شهدت أعمال معادن في الفوسفات نمواً كبيراً خلال فترة وجيزة،…

اقرأ أكثر


معادن توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لدعم عيادات التأهيل المتكاملة

Jul 12, 2023

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، وروبرت ويلت الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) اتفاقيتي تعاون بهدف دعم العيادات التي تقدم خدمات التأهيل المتكاملة والعلاج الطبيعي للأطفال ذوي الإعاقة، وذلك سعياً لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين في خدمة المجتمع ومساندة القطاع غير الربحي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

وبموجب الاتفاقيتين، ستقوم "معادن" بتوفير المعدات الطبية اللازمة لإنشاء عيادات التأهيل المتكاملة في مركزي الجمعية بالمدينة المنورة وحائل، حيث ستقدم خدمات واسعة تتضمن العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والتخاطب والعلاج النفسي، كما سيسهم التمويل المُقدم…

اقرأ أكثر