أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
لا يوجد ترجمة

Jan 10, 2024

لا يوجد ترجمة, انظر النسخة الإنجليزية
اقرأ أكثر


معادن: اكتشاف ضخم لموقع حمى ذهب جديد في المملكة العربية السعودية بطول 125 كم

Dec 28, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي. ويعد هذا أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن والذي أطلق في عام 2022م ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

يركز الاستكشاف حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة. حيث كشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

وتشمل هذه النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر…

اقرأ أكثر


معادن تستثمر في الجيل القادم من روّاد التعدين في المملكة عبر برنامج بكالوريوس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

Nov 14, 2023

احتفلت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بإطلاق أول برنامج للبكالوريوس على مستوى المملكة لعلوم وهندسة التعدين في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك ضمن جهودها الاستثنائية للاستثمار في الجيل القادم من أصحاب المواهب في قطاع التعدين السعودي.

وخلال حفل الإطلاق الذي استضافته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر ورئيس جامعة الملك الفهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقاف، رحّب الرئيس التنفيذي لمعادن روبرت ويلت بالطلاب الجدد المشاركين في البرنامج.

وتدعم معادن إنشاء برنامج البكالوريوس مع جامعة الملك فهد…

اقرأ أكثر


معادن للألمنيوم تمدّد علاقتها التعاقدية مع شركة JLR

Nov 08, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة للتعدين والموارد المعدنية متعددة السلع في الشرق الأوسط، عن تمديد علاقتها التعاقدية مع شركة JLRالرائدة لمواصلة تزويدها بالمكونات الأساسية في صناعة السيارات الفاخرة. وتم توقيع العقد في المقر الرئيسي لشركة معادن في الرياض، حيث مثل الشركة في التوقيع المهندس علي القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الالمنيوم.

ويذكر أن مصنع درفلة الألمنيوم التابع لمعادن يزود شركةJLR بصفائح الألمنيوم منذ عام 2016، وشهدت هذه العلاقة توسعاً على مدى السنوات الماضية والتي من المتوقع أن تزداد متانةً في المستقبل في ضوء تصدير المصنع ما يزيد عن 100 ألف طن حتى الآن من صفائح…

اقرأ أكثر


معادن تحصد المركز الأول ضمن الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية

Oct 03, 2023

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) المركز الأول ضمن حفل الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك تقديراً لجهودها في خدمة المجتمع عبر مبادرة "مدارس التميز العلمي"، والتي أطلقتها الشركة في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية. حيث تسلط الجائزة الضوء على الأثر العلمي والمجتمعي الذي حققته المدارس.

يأتي هذا الإنجاز من خلال مبادرة معادن بافتتاح مدرستي التميّز العلمي في عرعر وطريف بمنطقة الحدود الشمالية منذ عام 2016م، حيث يتم التعاون مع شركة وادي الظهران للتقنية، التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وبفضل هذا التعاون والدعم من إدارة التعليم في المنطقة، تم تصميم مناهج تعليمية عالية الجودة للطلاب تركز…

اقرأ أكثر