أحدث الأخبار

 

البيانات الصحفية

 
معادن وهكساغون توقعان اتفاقية لإطلاق أول معدن رقمي في المنطقة

Jan 15, 2024

وقّعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التعدين في المملكة العربية السعودية وواحدة من أسرع شركات التعدين نموا في العالم ، مذكرة تفاهم مع هكساغون، الشركة الرائدة عالمياً في ابتكار حلول الواقع الرقمي، لإطلاق أول معدن رقمي في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف المذكرة إلى نشر تقنيات هكساغون الخاصة بعمليات التشغيل والإنتاج في منجم منصورة والمسرة، تشمل تقنيات الاستشعار والأتمتة والتقنيات البرمجية. وهو ما يساهم في تعزيز كفاءة عمليات التنقيب وتحسين مستويات الإنتاجية والجودة والسلامة.

وفي هذا السياق، قال دنكان برادفورد، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المعادن الأساسية والجديدة في معادن: "أن هذه الشراكة تتفق مع استراتيجيتنا…

اقرأ أكثر


معادن تحصل على الاعتماد الدولي كأكبر شركة منتجة للأمونيا منخفضة الكربون

Jan 11, 2024

حققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أكبر شركة معادن وتعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط، اعتماداً من شركة التقييم الدولية "دي ان في" (DNV) إقراراً بإنتاجها 614 ألف طن من الأمونيا منخفضة الكربون للغاية، ما يمثل واحدة من أكبر الكميات المعتمدة في العالم حتى الآن، ويُشكّل هذا الاعتماد محطة رئيسية في رحلة معادن نحو تعزيز نمو أعمالها لتصبح قدوة في مجال المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في المملكة.

ويعكس هذا الاعتماد التزام معادن بالتميّز التشغيلي وبتوسعة حجم منتجاتها، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تعزيز مكانتها كجهةً فاعلةً في الأسواق العالمية ودعم الجهود الرامية لإزالة الكربون من سلاسل الإمداد…

اقرأ أكثر


معادن وجلاس بوينت توقعان مذكرة تفاهم تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية

Jan 11, 2024

وقعت شركة معادن التعدين العربية السعودية، أكبر شركة للتعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، وشركة جلاس بوينت، الشركة الرائدة في إزالة الكربون الناجم عن الحرارة المستخدمة في العمليات الصناعية، مذكرة تفاهم تهدف لاستخدام التكنولوجيا في محطة إنتاج البخار باستخدام الطاقة الشمسية وذلك خلال مؤتمر التعدين الدولي الذي يُعقد في الرياض، المملكة.

تمثّل هذه المذكرة المرحلة الأولى من تطوير أكبر مشروع صناعي للطاقة الشمسية الحرارية على مستوى العالم، مما يتيح توفير تسعة أطنان من البخار في الساعة لإزالة الكربون من سلسلة التوريد.

كما سيجمع هذا المشروع بين التوليد المباشر للحرارة والتخزين لتوفير حمل أساسي مستمر من البخار لمصفاة الألومينا الخاصة…

اقرأ أكثر


لا يوجد ترجمة

Jan 10, 2024

لا يوجد ترجمة, انظر النسخة الإنجليزية
اقرأ أكثر


معادن: اكتشاف ضخم لموقع حمى ذهب جديد في المملكة العربية السعودية بطول 125 كم

Dec 28, 2023

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي. ويعد هذا أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن والذي أطلق في عام 2022م ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

يركز الاستكشاف حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة. حيث كشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

وتشمل هذه النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر…

اقرأ أكثر